بحث
بحث

حرستا: النظام يُفرج عن عناصر في الخود البيضاء بعد أربعة أشهر على اعتقالهم



أفرج النظام السوري خلال الأسبوع الماضي، عن اثنين من العاملين سابقاً في منظومة الدفاع المدني، المعروفة باسم “الخوذ البيضاء” بعد أربعة أشهر على اعتقالهم من مدينة حرستا.

وقال مراسل صوت العاصمة في الغوطة الشرقية إن اثنين من الذين كانوا يعملون سابقاً لدى الدفاع المدني، أطلق سراحهم من فرع المخابرات الجوية في حرستا، فيما تم تحويل اثنين آخرين إلى سجن عدرا المركزي، ليبقى مصير الخامس مجهولاً حتى اللحظة.

وأطلقت استخبارات النظام سراح عنصر واحد  من المجموعة التي تم اعتقالها منتصف آذار الفائت، ضمن سلسلة إفراجات طالت العديد من أبناء حرستا المعتقلين.

واستدعى النظام السوري مجموعة من ستة اسماء إلى فرع المخابرات الجوية في حرستا خلال شباط من العام الجاري، على خلفية عملهم السابق في منظومة الدفاع المدني خلال فترة سيطرة المعارضة المسلحة على المدينة.

وشهدت حرستا عمليات اعتقال كبيرة منذ سيطرة النظام السوري عليها في آذار 2018، طالت عاملين في المجال الإنساني خلال فترة سيطرة فصائل المعارضة، وآخرين بتهمة الانتماء إلى حركة أحرارالشام التي كانت تفرض سيطرتها على المدينة، فيما اعتقلت استخبارات النظام العشرات من أبناء حرستا بعد عودتهم من شمال سوريا بحجة عدم التنسيق مع ما يُسمى لجان المصالحة.

اترك تعليقاً