بحث
بحث

إصدار أول رخصة بناء لمشروع “ماروتا سيتي” في دمشق

أعلن الموقع الرسمي لمشروع ماروتا سيتي السكني في العاصمة دمشق حصوله على أول رخصة بناء للمشروع صادرة عن مجلس محافظة دمشق في 11 حزيران الجاري. 

وقال الموقع أن الرخصة صدرت لمالكي المقسم “47 H”المسمى بـ “دلتا تور” مشيراً إلى أنه أول تصميم يحصل على موافقة اللجنة الفنية المكلفة بدراسة التصاميم الأولية في المشروع، بعد الانتهاء من إتمام معظم أعمال البنى التحتية للمشروع، ويحق لأصحاب المقسم المباشرة بأعمالهم بعد 10 أيام، على أن يتم الانتهاء من إنجازه خلال 3 سنوات.

وقال مدير التخطيط والتنفيذ العمراني في المحافظة “إبراهيم دياب” أن المقسم المرخص مؤلف من 12 طابقاً و3 أقبية بمساحة إجمالية تبلغ 13 ألف و540 متر، مشيراً إلى أن هناك 3 طلبات ترخيص قيد الصدور في الأيام القليلة القادمة، بعد دفع الرسوم المترتبة عليها بحسب موقع الاقتصادي.

وأوضح دياب أن المحافظة منحت موافقتها على تصاميم فنية أولية لنحو 100 مقسم من أصل 135 مقسم تعود ملكيتها لسكان المنطقة، لافتاً أن 20% من مقاسم المشروع تم تقديم طلبات للحصول على تراخيص رسمية لها عبر 28 طلباً.

وأكدَّ مدير المناطق التنظيمية في محافظة دمشق “جمال يوسف” منتصف شهر أيار الفائت أن المحافظة ستصدر 9 رخص بناء لأبراج سكنية في مشروع ماروتا سيتي خلال الأيام القادمة.

وأقرَّ رأس النظام السوري بشار الأسد مشروع ماروتا سيتي في الواقع في منطقة بساتين المزة “خلف الرازي” على بقعة من الأرض تقدر مساحتها بنحو 3 كيلومترات مربعة، وفق المرسوم التشريعي رقم 66 لعام 2012.

اترك تعليقاً