بحث
بحث
الجيش الأردني و الشرطة العسكرية الملكية أثناء اعتقال مهربين المخدرات على الحدود السورية - انترنت

الكشف عن هوية الموقوفين على الحدود السورية – الأردنية

كشفت وسائل إعلام محلية عن هوية الأشخاص الذين اعتقلهم الجيش الأردني في عملية عسكرية على الحدود لارتباطهم بعميات تهريب المخدرات.

ونقلت شبكة السويداء 24 عن أحد أقرباء المهربين الذين اعتقلهم الجيش الأردني قوله، إنّ قريبه لا يتجاوز عمره 16 عاماً جُنّد في شبكات التهريب عبر شخص تربطه علاقات أمنية قوية ويحمّل بطاقة من شعبة الاستخبارات العسكرية من خلال ارتباطه بعقد مدني مع الشعبة.

واعتبر المصدر أنّ “الجهة المجندة استغلت وضعه الصعب وفقره”، مضيفاً أنّ قريبه الذي فُقد على الحدود السورية – الأردنية “يعيش في عائلة شديدة الفقر وقد تم التغرير به بالمال، في ظل قلة فرص العمل والدخل شبه المعدوم”.

وأفاد مصدر آخر بأنّه تعرّف على قريبه من خلال ملابسه في إحدى الصور التي نشرتها السلطات الأردنية، لافتاً إلى أنّه كان من بين الموقوفين، موضحاً أنّ عائلة الموقوف حاولت ثنيه عن هذا العمل.

ونوّهت الشبكة إلى أنّ معظم الذين اعتُقلوا ينحدرون من عشائر محافظات درعا والسويداء وريف دمشق وتحديداً من مناطق اللجاة في درعا والمطلة في ريف دمشق والمقوس بالسويداء.

كما أشارت إلى أنّ جميع القتلى والمفقودين من العتالة، وهي الحلقة الأخيرة التي تتولى عملية نقل المخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن، مبيّنةً أن المهرّب يتقاضى مبلغاً يتراوح بين 5000 و7500 دولار في حال نجح بتهريب الشحنة.

وأعلن الجيش الأردني الثلاثاء 9 كانون الثاني الجاري عن مداهمة أوكار عدد من المهربين وتجار المخدرات بالقرب من المواقع الحدودية للمنطقة العسكرية الشرقية، أسفرت عن إلقاء القبض على 7 مطلوبين على علاقة مع عصابات التهريب.