بحث
بحث
فرع هجرة ريف دمشق - صوت العاصمة

تعديل جديد على رسوم استخراج جواز السفر العادي

أكّد مصدر في إدارة الهجرة والجوازات مساء الجمعة 17 كانون الثاني أنّه سيتم رفع رسوم استخراج جواز السفر العادي، بالتزامن مع تقليص مدة استلام الجوازات.

وأوضح المصدر أنّ تكلفة رسوم استخراج جواز السفر العادي ستُصبح 150 ألف ليرة سورية، مشيراً إلى أن هذا الإجراء سيأتي مع تقليص مدة استلام الجواز بحسب موقع هاشتاغ الموالي.

وبحسب المصدر فإنّ مدة استلام جوازات السفر وصلت في وقتٍ سابق من العام الجاري إلى ستة أشهر، لافتاً إلى أنّه خلال الشهرين القادمين سيجري إعادة جدولة لمواعيد استلام جميع جوازات السفر.

وأشار إلى أنّ الانتهاء من ملف الجوازات المتراكمة سيكون مع نهاية كانون الثاني من العام المقبل، منوّهاً إلى أنّ المعنيين في ملف إصدار جوازات السفر يسعون لتقليص مدة استلام الجوازات وتثبيتها عند شهرين كحد أقصى في المرحلة الأولى.

وعزا ذلك إلى توفر التوريدات اللازمة لإصدار جوازات السفر، فضلاً عن انخفاض الضغط على المنصة المخصصة بالتسجيل، مبيّناً أن المواطن سيتمكن من الحصول على الجواز خلال ساعات فقط. وأفاد مدير إدارة الهجرة والجوازات خالد حديد في 13 كانون الثاني بأن مواعيد استلام جواز السفر على الدور العادي ستصبح 45 يوم وجواز السفر المستعجل خلال 21 يوم وموعد استلام حواز السفر الفوري ستصبح 3 أيام.