بحث
بحث
محمد خير عبد المجيد - انترنت

السلطات البرازيلية تعتقل سورياً قام بتجنيد عملاء لميليشيا حزب الله

المتهم عمل على تجنيد برازيليين كمرتزقة لصالح ميليشيا حزب الله وقاتل إلى جانبها في سوريا

كشفت السلطات البرازيلية هوية المشتبه به الرئيسي في تجنيد برازيليين لصالح ميليشيا حزب الله اللبنانية والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

وقالت الشرطة إنّ المشتبه هو محمد خير عبد المجيد سوري الأصل ويحمل جنسية البرازيل بعد أن هاجر إليها في العام 2008، وقد قبض بتهمة بيع الكحول لقاصرين في مدينة Belo Horizonte عاصمة ولاية ميناس جيرايس في وسط البرازيل، بحسب موقع قناة العربية.

واشتبهت الشرطة بنشاط عبد المجيد في عمليات تهريب غير شرعية ومع تقدم التحقيقات تبيّن أنّه يعمل لصالح ميليشيا حزب الله اللبنانية، ويموّل أعمال إرهابية من عائدات التهريب.

وأظهرت صورة نشرها المتهم على حسابه في فيسبوك وقام بحذفها لاحقاً وهو يرتدي زياً عسكرياً فوق عربة مدرعة أنه شارك في عمليات القتال في سوريا خلال العام 2016 كعنصر ضمن الميليشيا اللبنانية.

وقام عبد المجيد بتجنيد برازيليين للقيام بأنشطة غير مشروعة بينها “عمليات إرهابية” علما أنه لم تكن لمن تم تجنيدهم أي روابط أيديولوجية أو دينية مع الحزب، وهم شبكة من المرتزقة دل عنهم جهاز الموساد الإسرائيلي مطلع تشرين الثاني الجاري.

وأوقفت الشرطة البرازيلية شخصين في مدينة سان باولو اشتباها بتحضيرهما لشن هجمات إرهابية، قال الموساد الإسرائيلي إنها من تدبير ميليشيا حزب الله وتستهدف الجالية اليهودية في البرازيل.

وأعلنت السلطات البرازيلية أنّ عملية التوقيف جاء في إطار عملية أمنية تنفذها بهدف إحباط نشاطات إرهابية، مضيفة أنها تمتلك أدلة على احتمال تجنيد برازيليين لممارسة أعمال متطرفة في البلاد.