بحث
بحث
تعبيرية - انترنت

منحة صينية لتوسيع بوابات الاتصالات في سوريا

كشف مصدر في الشركة السورية للاتصالات عن منحة صينية لإجراء توسعات لبوابات الاتصالات في سوريا بما فيها البوابات الدولية وخدمات ADSL وFTTX.

وأوضح المصدر أن الشركة وسعت مؤخراً بوابتها الدولية من G-80 إلى سعة 800-G بالإضافة إلى توسيع تجهيزات النقل الرقمي في المحطة البحرية لتصبح 600-G مع توسيع شبكة النقل الرقمي الداخلية لاستيعاب هذه الزيادة، وفقاً لموقع أثر برس الموالي.

وبحسب المصدر فإنّ المنحة الصينية مقدمة إلى سوريا لصالح دعم قطاع الاتصالات في المناطق التي بدأ يعود إليها سكانها، حيث تتضمن تجهيزات اتصالات صينية ستكون في معظمها بوابات xDSL للولوج إلى الإنترنت والخدمة الهاتفية.

وأضاف أنه من خلال المنحة الحالية سيتم توسيع تجهيزات النقل الرقمي البحري لتصبح 1.6 تيرا، بالإضافة إلى توريد 100 ألف بوابة حزمة عريضة موزعة على المناطق المتضررة في محافظات ريف دمشق وحلب وحماه ودير الزور كمرحلة أولى.

وأشار إلى قيام الشركة بتنفيذ عقد توريد وتركيب 99 موقع بأنظمة طاقة شمسية لوحدات النفاذ الضوئية الخارجية وذلك لضمان استمرارية الخدمة موزعة على محافظات ريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس وحلب.

وقامت الشركة مؤخراً بتركيب حوالي 90 ألف بوابة ووضعها بالخدمة وتوريد 120 ألف بوابة كدفعة ثانية وهي حالياً قيد الشحن، أما الدفعة الثالثة من البوابات سيتم توريدها في النصف الثاني من العام القادم والبالغ عددها 165 ألف بوابة.

ويتيح مشروع توسيع البوابة الدولية الذي تم العمل به على مراحل إضافة دارات جديدة وزيادة عدد المشتركين والمساعدة على تخفيف مشغولية واختناق الشبكة التي تصل في ساعات الذروة من 9 حتى 12 ليلاً، إضافة لتحسين جودة الإنترنت المقدمة مع الأخذ بالاعتبار أن الجودة مرتبطة بعوامل أخرى حسب واقع خط المشترك وزيادة سرعات الإنترنت على خط Adsl.

وأعلن السفير الصيني في سوريا شي هونغوي خلال لقائه محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي الأحد 12 تشرين الثاني الجاري أنّ بلاده ستقدم منحة لمحافظة دمشق تضم أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية لتغطية شوارع العاصمة، في إطار المشاريع الاستثمارية الصينية وإعادة الإعمار في سوريا.