بحث
بحث
مطار الشعيرات العسكري - صوت العاصمة

بالفيديو: إيران تستخدم قاعدة الشعيرات الجوية لنقل السلاح بعد قصف المطارات المدنية

صوت العاصمة – خاص

نقلت الميليشيات الإيرانية فجر اليوم الجمعة 27 تشرين الاول، شحنة من الأسلحة الدقيقة من طهران إلى سوريا عبر طائرة مدنية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني حطّت في قاعدة الشعيرات الجوية وسط سوريا.

وقالت مصادر خاصة لـ صوت العاصمة إن الطائرة التي هبطت في مطار الشعيرات العسكري مدنية مخصصة لنقل الركاب، ولم يتسنى للمصادر التحقق من تبعيتها فيما إن كانت سورية أو إيرانية.

وحصل موقع صوت العاصمة على تسجيل مصور للطائرة المذكورة خلال عملية الهبوط فجر الجمعة.


واستنفرت الميليشيات الإيرانية داخل المطار خلال عملية تفريغ الطائرة، وجرى استقدام أكثر من سيارة شحن لنقل الشحنة إلى خارج المطار.

وقالت مصادر صوت العاصمة إن الشحنة التي وصلت فجر اليوم قد يتم نقلها إلى حزب الله اللبناني عبر منطقة القصير الحدودية مع لبنان.

وأشارت المصادر إلى أنها المرة الأولى التي تستخدم فيها إيران قاعدة الشعيرات الجوية منذ اندلاع المعارك في غزة وجنوب لبنان، إلا أنها قامت بنقل شحنات أسلحة خلال الأشهر الماضية عبر المطار ذاته.

ويأتي استخدام إيران لمطار الشعيرات العسكري، الغير مخصص لهبوط طائرات مدنية، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي المتكرر لمطاري حلب ودمشق، وإخراجهما عن الخدمة أكثر من مرة خلال الأسبوعين الماضيين.

واستهدفت إسرائيل مطار الشعيرات أكثر من مرة خلال السنوات الماضية بحجة التواجد الإيراني فيه.

وتسعى إيران منذ اندلاع الحرب في غزة ودخول حزب الله على خط الاشتباك من جهة لبنان، إلى تزويد الأخير بالأسلحة والصواريخ الدقيقة عبر الأراضي السورية.