بحث
بحث
مدخل القوات الخاصة في حي القابون - صوت العاصمة

قتيل من الفرقة الرابعة باشتباك مع القوات الخاصة

صوت العاصمة – خاص

قتل عنصر يتبع للفرقة الرابعة وأصيب آخرون يتبعون للقوات الخاصة مطلع الأسبوع الجاري جراء اشتباكات بين مجموعتين في مساكن برزة بدمشق.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الاشتباكات اندلعت بين المجموعتين مساء السبت 7 تشرين الأول عقب ممانعة حاجز للقوات الخاصة مرور مجموعة تتبع للفرقة الرابعة بذريعة وجود مقر قيادة للقوات الخاصة في المنطقة وأن تواجد عناصر الفرقة الرابعة غير رسمي.

وأضاف أنّ عناصر الفرقة الرابعة قاموا بضرب وإهانة الملازم المسؤول عن الحاجز أمام عناصره والمدنيين المارين في الشارع ما دفع بعناصر الحاجز لإطلاق الرصاص على مجموعة الرابعة وقتل أحد عناصرها على الفور.

وأدت الاشتباكات التي انتهت بوصول مؤازرات من القوات الخاصة وطرد مجموعة الفرقة الرابعة إلى إصابة عناصر بعض عناصر الحاجز، وفقاً لمراسل صوت العاصمة.

وقالت مصادر خاصة لصوت العاصمة إنّ ضباطاً من مكتب أمن الفرقة الرابعة طالبوا اللواء معين القيم قائد القوات الخاصة خلال لقائهم به صباح يوم الأحد 8 تشرين الأول الحالي بتسليم عناصر الحاجز لمحاسبتهم في فرع الشرطة العسكرية الخاص بالفرقة الرابعة.

وأشارت المصادر إلى أنّ اللواء القيم رفض مطالب مكتب أمن الرابعة وأحال الخلاف إلى اللواء آصف الدكر قائد الشرطة العسكرية كونها الجهة المسؤولة عن متابعة وحل مثل هذه النزاعات.

وتعهد قائد الشرطة العسكرية بعدم توقيف أي من المشاركين في الاشتباكات وإحالة كافة الأطراف إلى القضاء العسكري لإغلاق القضية، وفق ما ذكرت مصادر صوت العاصمة.

وتحفظت وسائل إعلام النظام السوري عن نقل الخبر، بينما دعا مراسل وزارة الداخلية محمد الحلو في منشور على حسابه في فيسبوك الأهالي للاطمئنان وأنّ الأصوات المسموعة في مساكن برزة والقابون “ليست خرقاً أمنياً، حسب وصفه.