بحث
بحث
انترنت

لمنع تدفق اللاجئين.. الجيش اللبناني يقتل السوريين على الحدود

ثلاث حوادث قتل وقعت خلال الأسبوع الحالي بعد دعوة قائد الجيش اللبناني لقتل اللاجئين على الحدود

قتل شاب سوري مساء أمس الأربعاء برصاص حرس الحدود اللبناني خلال محاولته دخول الأراضي اللبنانية عبر طرق التهريب على الحدود بين البلدين.

وفتح الجيش اللبناني النار على مجموعة شبان سوريين خلال تسللهم عبر الحدود في منطقة الشيخ خالد ما أدى لمقتل أحدهم يبلغ من العمر 33 عاماً، وفقاً لموقع نورث برس المحلي.

وقال الجيش اللبناني في حسابه على منصة 𝕏 إنّ قوات حرس الحدود ردّت على إطلاق من قبل مجموعة مهربين، ما أدى لإصابة أحدهم ووفاته بعد وصوله لأحد المستشفيات السورية.

ويأتي تصريح الجيش اللبناني حول الحادثة في سياق مقترح أدلى به قائد الجيش اللبناني جوزيف عون في 12 أيلول الجاري ينص على قتل السوريين على طول الحدود اللبنانية.

وأوضح عون أنه وجه أوامر لقوات حرس الحدود باستفزاز اللاجئين ممن يدخلون عبر طرق التهريب لافتعال مشاكل بينهم وبين الجيش اللبناني ليكون لدى السلطات اللبنانية عذر قانوني يتيح القتل.

وقتلت سيدة سورية وأصيبت طفلتها برصاص حرس الحدود اللبناني في 17 أيلول الحالي خلال محاولتها دخول الأراضي اللبنانية عبر طرق التهريب، دون تعليق رسمي من قبل الجيش اللبناني.

وفقد شاب سوري حياته وأُصيب ثلاثة آخرون في 14 أيلول الجاري عقب يومين من تصريحات قائد الجيش اللبناني بانفجار لغمين أرضيين أثناء محاولتهم دخول الأراضي اللبنانية من أحد معابر التهريب في ريف حمص.