بحث
بحث
مصرف سوريا المركزي - صوت العاصمة

المركزي يمدد ساعات العمل للمصارف ويطالبها بإحداث مكاتب متنقلة للطلاب

طالب مصرف سوري المركزي من كافة المصارف العاملة في سوريا تمديد ساعات العمل وافتتاح مكاتب متنقلة لتسهيل إجراءات فتح حسابات للطلاب وتسديد الروسم الجامعية.

وأوضح معاون مدير مصرف التسليف الشعبي عدنان حسن أنّه يتم العمل مع شركة السورية للمدفوعات لإنجاز الربط معها وإطلاق العديد من الخدمات الإلكترونية وأهمها تطبيقات خاصة بفتح الحسابات الإلكترونية لطلاب الجامعات وتسديد رسومهم إلكترونياً عبر هذه التطبيقات، وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

وبيّن أن المرحلة الحالية تقوم على إجراء اختبارات وبعدها الحصول على موافقة مصرف سورية المركزي، لافتاً إلى أنّ مصرف التسليف يقدم الخدمات المتاحة للطلاب عبر فروعه في المحافظات وخاصة فرع جامعة دمشق.

واستبعد الحسن رفع عدد العاملين في فرع مصرف التسليف بجامعة دمشق لكون هذه الخطوة تحتاج تأمين تعويضات للعمل الإضافي وتسديد رواتب وتأمين مركبات لنقل الموظفين إضافة لتأمين المحروقات والكهرباء اللازمة لتشغيل مكاتب المصرف والعديد من المستلزمات الفنية والتقنية.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء في 9 تموز الفائت قراراً يلزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية باستيفاء الرسوم الدراسية للطلاب من خلال الحسابات المصرفية اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

وعمم مصرف سوريا المركزي على كافة المصارف العاملة في سوريا بضرورة تمديد ساعات العمل مع ترك الخيار للطلاب في اللجوء إلى أي من المؤسسات المالية المصرفية العاملة لفتح تلك الحسابات لديها، بما فيها مصارف التمويل الأصغر.

وسمح التعميم للمصارف العاملة الخاصة والعامة بإحداث مكاتب مصرفية متنقلــة، تقدم خدمات مصرفية محدودة بما فيها خدمة فتح حسابات جديدة للعملاء.