بحث
بحث
شحنة المخدرات المضبوطة - انترنت

الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات على الحدود السورية

أحبط حرس الحدود الأردني السبت 19 آب الجاري محاولة تهريب شحنة كبتاغون إلى أراضيه قادمة من سوريا.

ونشر الجيش الأردني بياناً قال فيه “نفذت المنطقة الشرقية عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية”.

وقال مصدر عسكري أردني إنّ العملية أفضت إلى ضبط 588 كف من مادة الحشيش و63 ألف قرص كبتاغون إضافة لكمية من الأسلحة والذخائر بحوزة مجموعة مهربين عبرت الحدود السورية تجاه الأراضي الأردنية بطريقة غير شرعية.

وبيّن أنّ قيادة المنطقة قامت بتحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهربين مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الأردن وترويع مواطنيه.

وأسقط الجيش الأردني خلال الأسبوع الفائت طائرتين مسيرتين عبرتا الحدود من سوريا إلى الأردن إحداهما محملة بمادة الكريستال المخدر وأخرى محملة بمواد متفجرة.

وأعلن الجيش الأردني في 24 تموز الفائت عن اسقاط طائرة مسيرة قادمة من سوريا محملة بمواد مخدرة بعد أقل من 24 ساعة من اجتماع اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين والتي تهدف لمكافحة تهريب المخدرات ومصادر إنتاجها.