بحث
بحث
وزارة الصحة - انترنت

وزارة الصحة تطلق خدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية

أطلقت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية خدمة الخط الساخن لتقديم الاستشارات النفسية على مدار الساعة.

وقالت الوزارة في منشور على صحفتها في فيس بوك إنّ الخدمة التي أُطلقت تحت شعار “نحن معك، من الألم إلى الأمل” ستقدم لمن يعانون من مشاكل نفسية كالرض والقلق والهلع والاكتئاب وغيرها من الاضطرابات لا سيما لمن ما يزال يعاني من أي اضطراب جراء الزلزال من خلال كوادر الصحة النفسية في مشفى ابن رشد في دمشق ومشفى ابن خلدون في حلب.

وأوضحت أنّ الكوادر التي تقدم الخدمة على مدار 24 ساعة تحفظ خصوصية وسرية المرضى وجميع البيانات والمعلومات التي يُدلي بها المتصل يتم تداولها ضمن نطاق الفريق الطبي فقط.

وتشمل الخدمات الاستجابة الفورية للحالات الطارئة وتقديم الاستشارات التخصصية للمرضى وأسرهم إضافة لحجز مواعيد مع الأطباء المختصين وفي مراكز العلاج النفسي.

ولفتت الوزارة إلى ضرورة توفير المساعدة لأي شخص يعاني من مشاكل نفسية أو لديه أي أسئلة متعلقة بالصحة النفسية لأشخاص يهتم لأمرهم فضلاً عن تحسين جودة الخدمات و الرعاية الصحية للمرضى.

ورفعت وزارة الصحة أواخر العام الفائت أسعار 1200 صنف دوائي بزيادة تراوحت بين 20 إلى 25% منها أدوية للأمراض المزمنة والأمراض النفسية.