بحث
بحث
انترنت

غرام الذهب بنصف مليون ليرة

أونصة الذهب ارتفعت مليوني ليرة سورية منذ بداية شهر أيار

ارتفع سعر غرام الذهب في سوريا الخميس11 أيار إلى  نصف مليون ليرة سورية متجاوزاً الأرقام القياسية التي وصل إليها متأثراً بارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي وانخفاض قيمة الليرة السورية.

ووصل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط إلى سعر 500 ألف ليرة، وسعر غرام الذهب عيار 18 إلى 428 ألف و800 ليرة سورية، وفقاً لنشرة جمعية الصاغة في دمشق.

وارتفع سعر أونصة الذهب عالمياً إلى سعر 2025 دولار أمريكي أي ما يعادل 18 مليون و585 ألف ليرة سورية بحسب سعر دولار الذهب في دمشق البالغ 9175 ليرة.

وبلغ سعر الليرة الذهبية السورية عيار 21 قيراط 4 ملايين و250 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 22 قيراط بسعر 4 ملايين و350 ألف ليرة، ووصلت الليرة الرشادية إلى 3 ملايين و950 ألف ليرة سورية.

وبلغ سعر غرام الفضة الخام 90 ألف ليرة سورية وأونصة الفضة الخام 25.7 دولار عالمياً.

وكشف رئيس جمعية الصياغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي  أنّ ورشة صناعة الأونصات والليرات الذهبية كانت معطلة بالتزامن مع ارتفاع الطلب على شراء منتجاتها.

وأوضح أنّ العطل أدى لإيقاف عمل الورشة لعدة أيام ما أدى لفقدان الليرات الذهبية من الأسواق مؤكداً أنها ستتوافر في الأسواق خلال الأيام القادمة.

وطلبت جمعية الصاغة في الأسبوع الفائت من المواطنين عدم شراء أي ليرة أو أونصة بغير السعر النظامي الصادر عنها وفي حال تم الشراء بسعر مختلف التقدم بشكوى لمديرية التموين أو مقر الجمعية بدمشق.

وحذرت جمعية الصاغة في وقت سابق الصاغة وأصحاب محال بيع الذهب والمجوهرات من عدم الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها.