بحث
بحث
انترنت

أسعار الاتصالات في سوريا الأرخص بين دول الجوار 

وزير الاتصالات السابق “رفع أسعار خدمات الاتصالات يجب أن ينعكس على جودة الشبكة”

صرح وزير الاتصالات السابق في حكومة النظام السوري الأربعاء 26 نيسان الجاري أنّ أسعار الاتصالات في سوريا هي الأرخص بين دول الجوار، ذلك بعد رفع تعرفة الاتصالات قبل يومين. 

ونقلت إذاعة ميلودي إف إم عن وزير الاتصالات السابق محمد الجلالي قوله إنّ أسعار الاتصالات لا تزال رخيصة والمشكلة ليست في رفعها إنما في دخل المواطن السوري، معتبراً أنّ ارتفاع تعرفة الاتصالات المحمولة والأرضية لم يصل إلى نسب التضخم في السوق السورية. 

وأشار الجلالي إلى أن زيادة أسعار شركات الاتصالات يجب أن تنعكس على تحسين جودة الشبكة والخدمة، لافتاً إلى الشركات لديها تكاليف تشغيلية ورواتب وأجور واستثمارات، وجراء ارتفاع الكلف عليها تجد نفسها مضطرة لرفع الأسعار. 

وأوضح الوزير السابق إلى أنه غالباً طالبت الشركات برفع أعلى لكن الهيئة الناظمة حاولت أن توازن بهذه النقطة، مشيراً إلى أن الشركات قد يكون لديها تخوف أيضا بعد رفع الأسعار بأن ينخفض الطلب على الخدمة وبالتالي انخفاض مبيعاتها. 

ووافقت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على رفع أسعار وأجور الاتصالات المحمولة والثابتة بنسبة تراوحت بين 30 و35% على التعرفة الأساسية للاتصالات الخلوية وبزيادة 35 إلى 50% لخدمات الاتصال الثابت، مبررة الزيادة التي من المقرر أن يبدأ العمل فيها بداية شهر أيار المقبل بارتفاع تكاليف المكونات الأساسية والنفقات التشغيلية.