بحث
بحث
انترنت

إيران تخطط لتنفيذ هجمات جديدة في منطقة الشرق الأوسط

البنتاغون يتوقع أن تنفذ إيران هجمات عسكرية ضد القواعد الأمريكية في عدة دول من منطقة الشرق الأوسط

كشفت مسؤولون عسكريون أمريكيون أنّ إيران تخطط لتنفيذ هجمات في في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة، بحسب ما نقلت صحيفة وول ستريت جورنال.

وأكّد المسؤولون أنّ معلومات استخباراتية وردت إليهم تفيد بنية إيران تنفيذ هجمات واسعة تجاه عدة دول لم تسمها، في منطقة الشرق الأوسط.

وتزامنت هذه المعلومات مع إرسال الجيش الأمريكي اليوم السبت 8 نيسان، غواصة نووية مزودة بصواريخ موجهة إلى البحر الأحمر، في استعراض عام للقوة، ردا على الهجمات الإيرانية الأخيرة، على المواقع الأمريكية شرقي سوريا.

ونوّهت الصحيفة إلى أنّ الولايات المتحدة لا تقوم بالإعلان عن تحركات الغواصات إلا إذا أراد البنتاغون إرسال رسالة عسكرية تؤكد على جاهزية الجيش الأمريكي لأي مواجهة محتملة.

وقال المتحدث باسم البحرية “تيموثي هوكينز” في بيان إن الغواصة “فلوريدا” التي تعمل بالطاقة النووية، قد دخلت إلى المنطقة يوم الخميس، وبدأت في عبور قناة السويس وهي “قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك، وأُرسلت إلى الأسطول الخامس الأمريكي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة.

وأشار هوكينز أنّ مهمة “وكالة الأمن القومي” أو ما يعرف بقيادة الأسطول الخامس في العاصمة البحرينية، تتمثل في توفير الدعم التشغيلي للقوات الأمريكية، وقوات التحالف العاملة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، إضافة لمسؤولية القيادة المركزية الأمريكية. 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الجيش الأمريكي إنه أرسل خلال الأسبوع الفائت سرب من طائرات A-10 إلى المنطقة ردا على سلسلة من الهجمات الإيرانية، على القوات الأميركية في سوريا، أسفرت عن مقتل متعاقد أميركي، وإصابة عشرات آخرين.

وشهدت محافظة دير الزور أواخر شهر آذار الفائت اشتباكات صاروخية متبادلة بين الميليشيات الإيرانية والقواعد الأمريكية، دفعت بالرئيس الأمريكي “جو بايدن” بإعطاء أوامر لسلاح الجو بقصف القواعد الإيرانية التي تشكل تهديداً على القواعد الأمريكية في شرق سوريا.