انترنت

إسرائيل لا توّد خوض مواجهة مع الطائرات الروسية في أجواء سوريا

نتنياهو: أخبرت الرئيس بوتين باحتمالية وقوع صدام بين الطائرات الإسرائيلية والقوات الجوية الروسية في سوريا

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” اليوم الأحد، أنّ بلاده لا تريد وقوع مواجهات مع الطائرات العسكرية الروسية في الأجواء السورية.

وقال نتنياهو خلال مقابلة مع قناة TASS الفرنسية إنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية تحلق على مقربة من الطائرات الروسية في سوريا، مضيفاً أنّ الطيارين الإسرائيليين عملوا بحذر لتجنب وقوع أي اصطدام مع القوات الجوية الروسية.

وأشار رئيس الحكومة الإسرائيلية إلى أنّ وقوع هكذا سيناريو لا يخدم مصالح أحد، وأنّ إسرائيل حافظت على المصالح الوطنية الروسية في المنطقة دون أن تشكل الهجمات الجوية للطائرات الإسرائيلية على مواقع في سوريا تهديداً لتلك لمصالح موسكو.

وأضاف نتنياهو أنّ “التسوية التي ترضي إسرائيل ولا تنتهك مصالح موسكو تم العثور عليها في العلاقات الجيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.

وكشف نتنياهو أن حرية الأجواء التي تحتاج إليها إسرائيل في سوريا، يمكن أن تقودها إلى اشتباك مع الطيارين الروس، وأنه أخبر بوتين باحتمالية وقوع صدام من هذا النوع.

وكثفت إسرائيل من هجماتها الجوية على مواقع في سوريا استهدفت شحنات أسلحة إيرانية ومستودعات أسلحة وذخائر في مطار دمشق الدولي ومحيط العاصمة دمشق وبطاريات دفاع جوي، ومنعت وصول أسلحة تهدد أمنها إلى الجنوب السوري ولبنان.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الجديدة مطلع الشهر الحالي، إنه سيواصل العمل على إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سوريا.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد “يوآف غالانت” بأنّ إسرائيل ستمنع إيران من الحصول على موطئ قدم في سوريا، وستغلق القنوات التي يتم من خلالها نقل الأسلحة الإيرانية إلى لبنان وحزب الله.