بحث
بحث
الطفلان المحرران - انترنت

الجيش اللبناني يحرر طفلين سوريين بعد خطفهما لأربعة أشهر

بعد اختطافهما لنحو أربعة أشهر.. الجيش اللبناني يحرر الطفلين السوريين “ماجد وغالب عروب” ويلقي القبض على بعض أفراد العصابة الخاطفة

أعلن الجيش اللبناني مساء أمس الجمعة عن قيام وحداته بتحرير طفلين سوريين بعد اختطافهما قبل نحو أربعة أشهر من مدينة بعلبك.

ونشر الجيش اللبناني على حسابه في تويتر “حررت مديرية المخابرات في عملية نوعية الطفلين السوريين مهند وغالب ماجد عروب اللذين اختُطفا بتاريخ 22 آب 2022 في مدينة بعلبك”.

وتمكن الجيش اللبناني قبل نحو أسبوع من إلقاء القبض على المدعو “علي شادية” أحد أفراد العصابة، بعد اشتباك مسلح جرى بين دورية لمخابرات الجيش اللبناني وعنصر العصابة أدى لإصابته قبل إلقاء القبض عليه ومقتل مرافقه سوري الجنسية.

وتحفظ الجيش اللبناني عن كشف أي تفاصيل أخرى أو الكشف عن هوية أفراد العصابة أو انتماءها إلى حين انتهاء التحقيقات، وأشار خلال تغريدات على تويتر أنّ بعض أفرادها مطلوبون بقضايا جنائية سابقة.

وأقدمت عصابة تستقل سيارة رباعية الدفع ذات نوافذ مظللة ولا تحمل أي لوحات أو لصاقات ويرافقها دراجات نارية وعناصر مسلحون على خطف الطفلين “غالب وماجد حاج عروب” من حي “آل صلح” في مدينة بعلبك.

وفاوضت العصابة والد الطفلين الذي يعمل في محل لبيع الألبسة المستعملة على دفع مبالغ مالية طائلة وصلت لـ350 ألف دولار أمريكي، وأرسلت له صور الأطفال وهم مكبلي الأيدي ومعلقين بسقف غرفة مهددة بقتلهما في حال تأخر بدفع الفدية.

وناشد الوالد الأمم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان وسفراء الدول العربية والأوروبية ووزير الدفاع اللبناني للعمل على تحرير طفلية، مؤكداً عجزه عن تسديد المبلغ الذي طلبه الخاطفون.