بحث
بحث
انترنت

إيران وحماس.. إدانات رسمية تستنكر قصف مطار دمشق

أدانت كل من وزارة الخارجية الإيرانية وحركة حماس الإسلامية صباح اليوم الإثنين، القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها “ندين بشدة العدوان الصهيوني على مطار دمشق الدولي، ونعتبره انتهاكاً لسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية”.

وأدان المتحدث باسم حركة حماس “جهاد طه” القصف الإسرائيلي خلال تصريح صحفي جاء فيه “ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) العدوان الصهيوني على الجمهورية العربية السورية، والذي استهدف مطار دمشق الدولي ما يكشف مجدّداً خطر هذا الاحتلال على أمن المنطقة واستقرارها، ويفضح مدى إرهابه وإجرامه المتصاعد في ظل تشكيل حكومة المجرم نتنياهو الفاشية والمتطرّفة، الأمر الذي يستدعي تجريم سياساته العنصرية الفاشية، والعمل على عزل هذا الكيان الغاصب، وإنهاء احتلاله لفلسطين ولأراضينا العربية المحتلة”.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات عند الساعة 2:00 بعد منتصف ليل اليوم الإثنين، استهدفت شحنتي أسلحة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني حطّت في مطار دمشق قبل ساعات من القصف، وفق مصادر خاصة لصوت العاصمة.

وأشارت المصادر إلى استهداف مستودعات تخزين مؤقت جرى تفريغ الشحنات فيها، في محيط مهابط الطيران داخل مطار دمشق الدولي وفي قرية الغزلانية بالقرب من المطار.

وأدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل اثنين على الأقل وجرح آخرين من قوات النظام وإلى خروج مطار دمشق عن الخدمة بشكل مؤقت، قبل أن تعلن وزارة النقل عودة المطار للعمل بشكل طبيعي عند الساعة التاسعة من صباح اليوم.