بحث
بحث
انترنت

يوتيوب يستعد لإطلاق ميزات جديدة

ستتيح الشركة ميزات جديدة منها الترجمة الآلية للفيديوهات

قالت مواقع إلكترونية إن شركة غوغل بدأت اختبار تقنيات جديدة في منصة الفيديوهات يوتيوب، من بينها البحث داخل الفيديو باستخدام كلمات مفتاحية لأطلاقها خلال العام القادم 2023.

وأضافت أنه مع الميزة الجديدة، سيكون بإمكان المستخدم البحث عن أي موضوع أو عبارة على يوتيوب، وعند ظهور فيديو متعلق بالعبارة التي يبحث عنها فسيمكنه الضغط على زر “البحث داخل الفيديو”، وفي حال كانت العبارة موجودة في النص فسينتقل المستخدم مباشرة إلى الجزء الذي تظهر فيه العبارة في الفيديو.

وأشارت غوغل إلى أنها تعمل أيضا على ميزة جديدة في يوتيوب تسمى “كورسيس” ، من خلالها سيتمكن المستخدمون من إنتاج سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية، وإرفاقها بملفات (PDF) أو بصور إضافية، وطرح خدمات مدفوعة للراغبين في الحصول على هذا النوع من المحتوى.

ومن المفترض أن يحصل يوتيوب أيضا على دعم مسارات صوتية متعددة في مقاطع الفيديو، وميزات جديدة تتعلق بالترجمة الآلية للفيديوهات.

وبدأ يوتيوب حديثا اختبار ميزة الإضافة إلى قائمة المحتوى التالي (Add to queue) لمستخدمي الأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد و”آي أو إس”.

ويتيح يوتيوب هذه الميزة لمستخدمي نسخة الويب منذ سنوات، كما أنه يوفرها لتطبيق يوتيوب على الأجهزة المحمولة تحت ظروف محددة، مثل: التحكم بأجهزة البث “كروم كاست”  باستخدام الهواتف.

وبدأت منصة يوتيوب اختبار الميزة مع مشتركي النسخة المدفوعة “يوتيوب بريميم” الذين يختارون الموافقة على تجربة الميزات التجريبية، وهي تتيح لهم إضافة مقاطع الفيديو إلى قائمة لمشاهدتها معا.

وبعد تفعيل الميزة، سيرى المستخدمون -بالنقر على النقاط الثلاث التي تُعرض أسفل كل فيديو إلى جانب العنوان- خيارا جديدا، هو “التشغيل تاليا” (Play last in queue)، وبالنقر عليه فإن الفيديو يُضاف إلى أسفل القائمة، أو يُنشئ قائمة جديدة إن لم يكن المستخدم يشاهد مقطع فيديو.