انترنت

توقيف 3 سوريين سرقوا أكثر من مليون دولار في لبنان

تم تحديد مكان المشتبه بهم في منطقة البقاع وهم رجل وزوجته وقريبهما الذي يعمل ناطوراً

أعلنت قوى الأمن اللبنانية توقيف ثلاثة سوريين أقدموا على سرقة أكثر من مليون دولار من خزنة منزل شمالي البلاد.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها، إن أحد المواطنين ادعى أن “مجهولاً أقدم على خلع خزنته الحديديّة من داخل منزله في إحدى بلدات محافظة جبل لبنان وسرقة مبلغ مليون وخمسين ألف دولار”.

وأضافت أن الوحدات المختصة تمكنت بعد المتابعة من تحديد مكان وجود المشتبه بهم في منطقة البقاع وتوقيفهم، وهم رجل وزوجته وقريبهما الذي يعمل ناطوراً وعامل صيانة قرب منزل المدعي.

وأوضحت المديرية أن بالتحقيق معهم، اعترف قريب الزوجين أنّه خلال عمله ناطوراً وعامل صيانة في محيط منزل المدّعي رصد في داخله خزنة حديدية، حيث عرض فكرة سرقتها على قريبه ووافق هذا الأخير وبالفعل، نفذا عملية السرقة حيث قاما بخلع الخزنة من مكان تثبيتها، ومن ثم كسرها بواسطة قارص ومطرقة كبيرة، وسرقا الأموال من داخلها.

و ذكر البيان أنه بعد تفتيش منزل الزوجين، عثر على الجزء الأكبر من المبلغ الذي صُرف منه نحو سبعين ألف دولار واعترف الزوجان أنهم صرفوا جزءاً من الأموال لشراء سيارة، ومفروشات منزلية وغيرها.

و أشار إلى أنّه “تمّ تسليم المدّعي الأموال المضبوطة، وأُجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفين، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.