وزير خارجية النظام فيصل المقداد ونظيره الإيراني _ انترنت

خارجية النظام توقع اتفاقية لتدريب كوادرها الدبلوماسية في طهران

تضمنت الاتفاقية تبادل الأكاديميين والمتحدثين والخبراء وتنفيذ مشاريع مشتركة في المجالات السياسية والدبلوماسية بين دمشق وطهران

وقعت وزارة خارجية النظام السوري اتفاقاً مع الخارجية الإيرانية في طهران أمس، الأحد، يقضي بتدريب الأخيرة للكوادر الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية النظام.

وبحسب ما نقلت صحيفة البعث، تضمنت المذكرة التي وقعها مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين السفير الدكتور عماد مصطفى، مع نائب رئيس المركز الإيراني للشؤون العلمية بوزارة الخارجية الإيرانية الدكتور محمد تقي حسيني، تبادل الأكاديميين والمتحدثين في المؤتمرات وتبادل الخبراء والباحثين.

وأضافت الصحيفة، أن الاتفاقية شملت تبادل المواد التعليمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل المعرفة والخبرة والأساليب الحديثة المتعلقة بتدريب الكوادر الدبلوماسية.

وذكرت ، أنه تم الاتفاق على تبادل المعلومات المتعلقة بالأنشطة ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتنفيذ مشاريع مشتركة في المجالات السياسية والدبلوماسية والعلاقات الدولية وإمكانية تنظيم الاجتماعات والدراسات التي يمكن عقدها بالتناوب بين دمشق وطهران حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وزار وزير خارجية النظام السوري “فيصل المقداد” العاصمة الإيرانية طهران مع بداية شهر تشرين الثاني الحالي وأجرى مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وعدد من المسؤولين الإيرانيين بهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، إضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية وتنسيق المواقف بين البلدين.