بحث
بحث
انترنت

مئات الأطفال السوريين وصلوا إلى هولندا وحدهم

قالت بلدية تيلينغن الهولندية إنها ستستقبل مؤقتاً ثمانين طفلاً سورياً فروا إلى هولندا من دون ذويهم وذلك من أصل 367 طفل سوري وصلوا البلاد، مشيرة إلى أن الموقع المجاور لمحطة الإطفاء في باركلان في منطقة ساسنهايم مناسب لهم.

ونشرت الوكالة المركزية لطالبي اللجوء في هولندا “كوا” ،أن أعمار الأطفال السوريين تتراوح بين 14 و17 عاماً وقدموا مؤخراً ضمن موجة اللجوء التي تشهدها البلاد.

وذكرت رئيسة بلدية تيلينغن كارلا بروير ، أنه بعد أن أصبح الموقع في ساسنهايم مناسباً لإيواء مؤقت، يمكن للبلدية المساهمة في حل مشكلة اللجوء”، مشيرة إلى أن البلدية “بذلت كثيرا من الجهد من أجل سلامة الضيوف المؤقتين والمقيمين لدينا”.

وبحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الهولندية ستبقى تلك المجموعة هناك نحو ثلاثة أشهر ومع ذلك ستبقى الكبائن في مكانها لمدة عام، مع خيار التمديد لمدة ستة أشهر أخرى.

وتلقى نحو 500 من السكان الذين يعيشون بالقرب من الثكنات ورجال الأعمال المحيطين بالموقع رسالة حول قرار البلدية باستقبال اللاجئين السوريين.

والشهر الماضي، انتقل ما لا يقل عن 150 طفلاً من طالبي اللجوء إلى مركز استقبال تير آبل إلى مكان آخر من البلاد، وفقاً لمؤسسة “نيدوز” التي ترعى هذه الفئة من طالبي اللجوء.

ومنذ بداية أزمة اللجوء التي تشهدها البلاد مؤخراً وصل عدد كبير من الأطفال السوريين القصر دون ذويهم إلى هولندا، وذكر الموقع الرسمي لدائرة الهجرة والتجنيس “IND” أن عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل الأجانب القصر غير المصحوبين في شهر آب الماضي وصل إلى 588 وكان معظمهم من سوريا حيث وصل عددهم إلى 367.

وفي شهر تموز، بلغ عدد طلبات اللجوء المقدمة من قبل الأجانب القصر غير المصحوبين إلى 449 منهم 243 من سوريا.

ومنذ بداية العام الجاري، وصل أكثر من 13 ألف لاجئ سوري إلى هولندا، وعلى مدار العشرة أعوام الأخيرة فر من الحرب في سوريا عشرات آلاف اللاجئين السوريين إلى هولندا وحصل عدد كبير منهم على الجنسية الهولندية، في حين ينتظر البقية الحصول عليها بعد أن يستوفوا الشروط اللازمة وأبرزها امتحانات اللغة.

ويقدر عدد السوريين في هولندا بأكثر من مئة وستة وعشرين ألف شخص بحسب التقارير الرسمية.