بحث
بحث
انترنت

عصابة تختطف رجلاً مسناً من أبناء “معضمية الشام” في السويداء

أقدمت إحدى عصابات الخطف في محافظة السويداء، على خطف رجل مسن من أبناء مدينة “معضمية الشام” في ريف دمشق الغربي، أثناء توجهه نحو المحافظة.

وقال مراسل صوت العاصمة إن العصابة خطفت “محمود الشيخ” البالغ من العمر 63 عاماً، أثناء توجهه نحو محافظة السويداء الأسبوع الفائت.

وأضاف المراسل أن “الشيخ” توجه نحو السويداء بعد تواصل أحد الأشخاص من أبناء المحافظة، واتفق معه على استطلاع شقته لتجهيزها بـ “الموبيليا”، وموضحاً أن عائلته فقدت الاتصال به فور وصوله السويداء.

وأشار المراسل أن عائلة “الشيخ” تلقت اتصالاً هاتفياً، ورسائل نصية عبر تطبيق “واتساب” من العصابة الخاطفة، طالبت خلاله بدفع فدية قدرها 25 ألف دولار أمريكي.

وأكّد المراسل أن عائلة الرجل المختطف، تقدّمت بشكوى إلى المفرزة الأمنية التابعة للفرقة الرابعة في معضمية الشام، مبيّناً أن المفرزة تدخلت في عملية التفاوض مع العصابة الخاطفة.

وبحسب المراسل فإن عائلة “الشيخ” توصلت لاتفاق مع الخاطفين، دفعت بموجبه مبلغ 30 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن العائلة استلمت الرجل المخطوف في مدينة “جرمانا” بريف دمشق.

وسجّلت محافظة السويداء، خلال العامين الماضيين، انتشار كبير لعصابات الخطف في المحافظة، التي نفّذت عشرات عمليات الخطف بهدف الحصول على مبالغ مالية من ذوي المختطفين.

إعداد: محمود صوان