بحث
بحث
سوريون ينتظرون الإفراج عن أقاربهم وسط دمشق في 3 أيار - صوت العاصمة

اعتقالات تطال ثلاثة شبان من ذوي المعتقلين تحت “جسر الرئيس” بدمشق

اعتقلت استخبارات النظام، قبل أيام، ثلاثة شبان من ذوي المعتقلين، أثناء تجمعهم تحت جسر الرئيس في العاصمة دمشق، بانتظار الإفراج عن دفعات جديدة من المعتقلين.

وقال مراسل صوت العاصمة إن الشبان الثلاثة، بينهم شقيقين، كانوا برفقة عائلاتهم في حديقة “المنشية” تحت جسر الرئيس، بعد فض التجمعات الكبيرة من قبل استخبارات النظام.

وأضاف المراسل أن دورية تابعة لفرع “أمن الدولة”، داهمت الحديقة واعتقلت الشبان الثلاثة، وعملت على طرد عائلاتهم من الحديقة، مهددة باعتقال أفرادها بالكامل.

وأشار المراسل إلى أن عدداً من العائلات اتخذت من حديقة “المنشية” مركزاً لتجمع ذوي المعتقلين، لانتظار الإفراج عن دفعات جديدة، بعد توجيه تعليمات من قبل “وزارة الداخلية” بفض التجمعات بشكل فوري.

وتجمعت مئات العائلات تحت جسر الرئيس في العاصمة دمشق، بالتزامن مع إطلاق سراح الدفعة الأولى من المعتقلين في سجني “صيدنايا العسكري” و”عدرا المركزي”، وآخرين من المعتقلين في الفروع الأمنية مطلع الشهر الجاري، بانتظار الإفراج عن دفعات أخرى، بموجب “العفو الرئاسي” الصادر في الثلاثين من نيسان الفائت.

وأجرت دوريات تابعة لفرع الأمن الجنائي والشرطة العسكرية، بدعم من أمن الدولة المسؤول عن المنطقة، جولات وسط تجمعات الأهالي، وأبلغوهم بضرورة فض التجمع والذهاب إلى المنازل، وسط تهديدات مبطنة بحدوث مشاكل بحق المتواجدين.

ودعت داخلية النظام، الأهالي للعودة إلى منازلهم، مؤكدة عدم وجود أي مكان مخصص لنقل المعتلين إليه، مشيرة إلى عمليات الافراج تجري بشكل فردي بعد إتمام الإجراءات القانونية، وفقاً لبيانها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير