بحث
بحث
الحدود الإسرائيلية اللبنانية ـ ا ف ب

ميليشيا “حزب الله” تجنّد خلايا إسرائيلية لتهريب الأسلحة والمخدرات

الاستخبارات الإسرائيلية تضبط إسرائيليين يعملان برعاية ميليشيا حزب الله

 أعلن المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفخاي أدرعي، اليوم الأحد 20 آذار، عن توقيف خلايا تضمّ إسرائيليين كانت بصدد تهريب أسلحة ومخدرات من لبنان، برعاية ميليشيا حزب الله اللبنانية.

وقال أدرعي في سلسلة تغريدات عبر حسابه الموثوق في تويتر، “تمّ اعتقال مشتبه فيهما بالعضوية في بنية تحتية لأعمال إرهاب وتهريب لأهداف تخريبية وذلك برعاية حزب الله”، مشيراً إلى أنّ النشطاء عملوا “بتوجيهات شخصية من المدعو الحاج خليل حرب”.

وأضاف، أنّ قوات الأمن تابعت في السنة الأخيرة “قضايا كشفت العلاقة بين تهريب المخدرات من لبنان إلى محاور تهريب الأسلحة كما تم إحباط أعمال تهريب شملت عشرات المسدسات وعشرات الكيلوغرامات من المخدرات”.

ووفقا لأدرعي، فقد “جرت لقاءات في الآونة الأخيرة بين تجار مخدرات وأسلحة لبنانيين وبين نشطاء إسرائيليين وفلسطينيين في محاولة لتفعيل نشاطات تخريبية في إسرائيل”.

وعن الإسرائيليَين المشتبه بهما، قال أدرعي، إنّهما اجتمعا في تركيا مع “المدعوان حسين شيت وأكرم شيت لبنانيان معروفان بتهريب المخدرات من سكان كفركلا في جنوب لبنان وذلك في أواخر شهر تشرين الثاني الأخير، وفي الاجتماع طلب من الاثنين تنفيذ عملية تهريب أسلحة إلى إسرائيل”.

ونشر المتحدث انفوغرافات توضّح هوية اللبنانيين، وهما وفق المعلومات يمتلكان سجلاً حافلاً بعمليات التهريب، فيما كان الحاج خليل حرب المسؤول الكبير، يشغل منصب المستشار الأمني لزعيم الميليشيا اللبنانية حسن نصر الله.