بحث
بحث
امرأة سورية تنتحب أمام ركام منزلها المدمر بالغارات الجوية في إدلب ـ ا ف ب

تقرير يوثّق مقتل 84 مدنياً في سوريا خلال تشرين الأول 2021

بينهم 22 طفلا و4 سيدات و7 ضحايا تحت التعذيب

وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير نشرته اليوم، الأحد 1 تشرين الثاني، مقتل 84 مدنياً في سوريا خلال شهر تشرين الأول 2021، بينهم 22 طفلاً و4 سيدات، و7 ضحايا بسبب التعذيب.

وقالت الشبكة في تقريرها، إن 32 مدنياً، بينهم سبعة أطفال وثلاث سيدات، قُتلوا على يد قوات النظام السوري.

وأضافت الشبكة إن فصائل المعارضة مسؤولة عن مقتل مدني واحد خلال الشهر ذاته، في حين قُتل اثنين آخرين على يد هيئة تحرير الشام، وخمسة مدنيين على يد ميليشيا قسد.

وأشارت الشبكة في تقريرها، إلى أن 44 مدنياً قُتلوا على يد جهات أخرى خلال الفترة المذكورة، بينهم 15 طفلاً وسيدة واحدة.

وبيَّن التقرير مقتل 7 مدنيين بينهم 6 أطفال جراء انفجار ألغام مجهولة المصدر، و10 مدنيين برصاص مجهول المصدر، إضافة لمقتل 20 مدنياً بينهم 8 أطفال وسيدة واحدة بتفجيرات قالت إنها لم تتمكن من تحديد مرتكبيها.

وأكّدت الشبكة مقتل 4 مدنيين على يد مجهولين، وطفل واحد على يد قوات حرس الحدود التركي، إضافة لمقتل مدنيين اثنين على يد القوات التركية.

ووثّق التقرير أيضاً، مقتل 7 مدنيين تحت التعذيب خلال تشرين الأول الفائت، بينهم 6 في معتقلات النظام السوري، ومدني واحد في سجون قسد.

وشدَّدت الشبكة في ختام تقريرها، على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254.

وتعتمد الشبكة السورية في تقاريرها على عمليات المراقبة المستمرة للحوادث والأخبار وعلى شبكة علاقات واسعة مع عشرات المصادر المتنوِّعة، إضافة إلى تحليل عدد كبير من الصور والمقاطع المصورة.