بحث
بحث
طفل سوري على أنقاض منزله في شمال البلاد ـ إنترنت

الشبكة السورية توثّق مقتل 86 مدنياً في سوريا خلال أيلول 2021

بينهم 23 طفلاً و9 سيدات، و8 ضحايا بسبب التعذيب.

وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير نشرته أمس الجمعة 1 تشرين الأول، مقتل 86 مدنياً في سوريا خلال شهر أيلول 2021، بينهم 23 طفلاً و9 سيدات، و8 ضحايا بسبب التعذيب.

وقالت الشبكة في تقريرها، إن 24 مدنياً، بينهم خمسة أطفال وخمس سيدات، قُتلوا على يد قوات النظام السوري، و3 مدنيين قتلوا على يد القوات الروسية، بينهم طفلين.

وأضافت الشبكة إن فصائل المعارضة مسؤولة عن مقتل ثمانية مدنيين خلال الشهر ذاته، في حين قُتل أربعة آخرين بينهم طفل على يد هيئة تحرير الشام، وثلاثة مدنيين على يد ميليشيا قسد.

وأشارت الشبكة في تقريرها، إلى أن 44 مدنياً قُتلوا على يد جهات أخرى خلال الفترة المذكورة، بينهم 15 طفلاً و4 سيدات.

وبيَّن التقرير مقتل 10 مدنيين بينهم 8 أطفال جراء انفجار ألغام مجهولة المصدر، و15 بينهم 3 أطفال برصاص مجهول المصدر، إضافة لمقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال بتفجيرات قالت إنها لم تتمكن من تحديد مرتكبيها.

وأكّدت الشبكة مقتل 10 مدنيين بينهم 4 سيدات على يد مجهولين، و 4 مدنيين بينهم طفل على يد قوات حرس الحدود التركي.

ووثّق التقرير أيضاً، مقتل 8 مدنيين تحت التعذيب خلال أيلول الفائت، بينهم 4 في معتقلات النظام السوري، واثنين في سجون هيئة تحرير الشام، ومدني واحد في سجون فصائل المعارضة، وآخر في سجون قسد.

وشدَّدت الشبكة في ختام تقريرها، على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، مطالبة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254.

وتعتمد الشبكة السورية في تقاريرها على عمليات المراقبة المستمرة للحوادث والأخبار وعلى شبكة علاقات واسعة مع عشرات المصادر المتنوِّعة، إضافة إلى تحليل عدد كبير من الصور والمقاطع المصورة.