بحث
بحث
إنترنت

بينهم 45 سورياً.. غرق مركب يقل لاجئين من اليونان إلى إيطاليا

عمليات البحث عن المفقودين لا تزال مستمرة

كشفت مصادر في وزارة النقل والبنى التحتية التركية، عن غرق مركب يقل 45 لاجئاً سورياً أثناء توجهه من جزيرة كريت اليونانية إلى إيطاليا.

وقالت المصادر إن مركز تنسيق أعمال البحث والإنقاذ التابع للمديرية العامة للملاحة البحرية في الوزارة، تلقى بلاغاً مساء أمس، بغرق المركب جنوب شرقي جزيرة كريت اليونانية، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وأضافت المصادر أن سفينة تجارية تركية كانت في موقع الحادث، وبيّنت أن المركب الذي يقل لاجئين سوريين غرق جراء الأحوال الجوية السيئة، بعد نفاد وقوده.

وأكّدت المصادر أن السفينة التركية تمكنت من إنقاذ 36 من ركاب القارب، في حين أنقذت مروحية يونانية 5 آخرين، وما زالت عمليات البحث جارية عن المفقودين.

وبحسب المصادر فإن البحرية التركية أرسلت فرقاطتين وطائرة للبحث عن المفقودين، مشيرةً إلى أن 4 سفن تجارية تُشارك في عمليات البحث، وفقاً للوكالة.

وأنقذت البحرية التونسية، أمس الخميس، أكثر من 380 مهاجراً بينهم سوريون، في تحطّم قاربهم بالبحر المتوسط قبالة تونس، بعد إبحاره من زوارة على ساحل شمال غربي ليبيا، في حين قضى 17 بنغالياً من ركاب القارب.   

وقضى ما لا يقل عن 760 شخصا في البحر المتوسط بين الأول من كانون الثاني وأيار من العام الجاري، فما قضى 1400 مهاجرا في البحر خلال العام الماضي.