بحث
بحث
صورة تعبيرية ـ إنترنت

“الاتصالات” تنفي الترخيص النهائي لـ “وفا تليكوم”

حديث عن خلافات بين “أجنحة النظام” على تقاسم أرباح المشغّل الجديد

نفى مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، منهل جنيدي، ترخيص مشغل ثالث للخلوي يحمل اسم “وفا تليكوم”، مشيراً إلى أنّ القرار الذي تمّ نشره في الجريدة الرسمية يتعلّق بالتأسيس فقط.

وقال جنيدي أمس الإثنين 31 أيار، إنّ “إدخال المشغل الثالث لشركات الخلوي يتم الإعلان عنه حصراً من وزارة الاتصالات والتقانة والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد لدى منح الترخيص”.

وأوضح جنيدي أنّ أحد شروط المشغل الثالث أن تكون الشركة السورية للاتصالات شريكة فيه، لافتاً إلى أنّ الإعلان عن إدخاله رسمياً يتم عند منح الترخيص النهائي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا).

ونشرت الجريدة الرسمية يوم الأحد الماضي، قراراً من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بترخيص المشغّل تحت اسم “وفا تليكوم” برأس مالٍ قدره 10 مليار ليرة سورية.

ولم تصدر “حماية المستهلك” نفياً لصحّة قرار الترخيص المنشور، حتى اللحظة.

في السياق، تحدّث موقع صحيفة المدن اللبنانية عن خلافات بين “أجنحة النظام بشأن المشغل الجديد”.

وذكرت الموقع نقلاً عن مصادره، أنّ الخلافات تتركّز “على نسبة توزيع الأرباح، بين الشركة المساهمة المغفلة الخاصة، وبين وزارة الاتصالات التابعة للنظام”.

وأضافت أنّه “من غير المستبعد، أن يكون تسريب قرار ترخيص الشركة من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك (سجل تجاري)، بهدف الضغط على وزارة الاتصالات، ووضعها تحت الأمر الواقع، بعد تعثر المفاوضات على نسبة الأرباح”.