• بحث
قوى الأمن اللبناني ـ إنترنت

لبنان: توقيف 30 سورياً دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية

بينهم 12 قاصراً

أعلنت السلطات اللبنانية، أنّها أوقفت 30 سورياً بينهم 12 قاصراً لدخولهم البلاد بطريقةٍ غير شرعية، عبر حافلة من نوع “فان” يقودها شخص سوري.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (اللبنانية)، أمس السبت 13 آذار، أنّ العملية تمّت يوم 11 آذار، في إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص من سوريا إلى لبنان.

وأضافت الوكالة نقلاً عن بيان  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، أنّ “شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، ضبطت الحافلة التي تقل السوريين في بلدة دير عمار ـ المنية.

وتمّ تسليم الموقوفين الى فصيلة المنية في وحدة الدرك الإقليمي، لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص.

ويعيش في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري مسجل لدى المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما تقدّر الحكومة أن عدد السوريين الفعلي في البلاد هو 1.5 مليون.

وتشهد سوريا أزمةً اقتصادية، تمثّلت بانهيار الليرة أمام العملات الأجنبية الرئيسية، إلى جانب وضع أمني يفرضه النظام، وتشديد على السوق للخدمة الإلزامية في جيشه.

لكنّ لبنان البلد الجار، يعاني هو الآخر من أزمة اقتصادية وبطالة أسفرت عن مظاهرات تشهدها البلاد بشكل متقطّع.

ويأتي إعلان السلطات اللبنانية عن توقيف عشرات السوريين في أثناء محاولتهم دخول أراضيه، لاحقاً لحديث إعلام النظام عن عودة آلاف اللاجئين من لبنان إلى سوريا.

x