• بحث
مشفى التل الوطني.. حكومة النظام تتبنى الإنجازات الشعبية
مشفى التل في ريف دمشق - سانا

مشفى التل الوطني.. حكومة النظام تتبنى الإنجازات الشعبية

تكلفة تشييد المشفى بلغت مليار و450 مليون ليرة سورية.

افتتحت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري أمس، الأربعاء 18 تشرين الثاني، جزءاً من مشفى مدينة التل الوطني، الذي شُيّد بأموال أهالي ومغتربي المدينة.

وقال مصدر أهلي لصوت العاصمة إن المشفى الذي يجري العمل على إنشاءه منذ 15 عاماً، لم يكن ليكتمل لولا تبرعات أهالي المدينة الذين استطاعوا جمع مبلغ مليار وأربعمائة وخمسون مليون ليرة سورية، وهو تكلفة الإنشاء، مشيراً إلى أن الأموال سُلّمت للجنة التنمية التي تضم وجهاء المدينة.

وأضاف أن شخصيات حكومية حضرت حفل الافتتاح، على رأسهم رئيس مجلس الوزراء “حسين عرنوس”، ووزير الصحة “حسن غباش”، و”كأنه (المشفى) أحد إنجازاتهم، دون التطرق إلى نقطة أنه إنجاز شعبي خالص”.

ويضم الجزء المفتتح من المشفى، والذي يخدّم قرابة 600 ألف نسمة، قسم إسعاف وآخر لغسيل الكلى، إضافة إلى قسم عمليات نسائية وتوليد، بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 60 سريراً.

وبذلك، باتت التل تحوي ثلاثة مشاف، ومركز صحي تابع لمؤسسة الصحة، يُخدمون، إلى جانب مدينة التل، بلدات منين ومعربا والدريج وحلبون ومعرونة وتلفيتا.

يذكر ان مستوى القطاع الطبي في المدينة “متردي”، إذ يشكو الأهالي من نقص الكوادر، وعدم توفر الأجهزة اللازمة للعمليات الجراحية، والتصوير الشعاعي، في حين تغلب صفة الإهمال على معظمها.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير

x