بحث
بحث
اسرائيل حزب الله يشكل خطراً على جيشنا في الجولان
عناصر من الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان - انترنت

اسرائيل: حزب الله يشكل خطراً على جيشنا في الجولان

“سوريا الآن في حالة تدهور كبلاد، وجيشها يتعافى بعد كارثة”، لذلك لا تشكل خطراً على اسرائيل.

قال قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي “رومان غوفمان” إن “حزب الله” اللبناني يشكل الخطر “الأكبر” على الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، وليس سوريا.

واعتبر “غوفمان” في تصريح لوكالة “تاس” الروسية أن الخطر الأكبر، “إذا نظرنا إلى الحدود السورية، فهو بناء جبهة من قبل إيران وحزب الله في جنوب سوريا ضد إسرائيل”.

وأضاف: “هذا هو الخطر الرئيسي. ونرى الخطر ليس في السوريين أو سوريا بحد ذاتها، التي يجب أن تقوم بإعادة إعمار نفسها كدولة، إنما في الحقيقة تسلل إيران وحزب الله إلى المنطقة، وتحصين مواقعهما هناك باضطراد وبشكل متواصل”.

وأشار إلى أن ذلك يشكل خطر “كبير” على الجيش الإسرائيلي، وعلى الحكومة السورية والمواطنين السوريين الذين يعيشون في جنوب سوريا أيضاً، موضحاً أن حزب الله يتخذ المواطنين السوريين في الجنوب السوري كـ “رهائن”.

ورأى أن “سوريا الآن في حالة تدهور كبلاد وجيشها يتعافى بعد كارثة. ولذلك على الحدود اللبنانية الخطر أكبر بكثير، لأن حزب الله جيش إرهابي حقيقي. لكن في المقابل ترى إسرائيل أن الجيش السوري بدأ يستعيد قدراته وهذا سيستغرق سنوات”.

ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الأسابيع الأخيرة عمليات ضد المواقع السورية في منطقة الجولان من دون الدخول في اشتباك مع الجنود السوريين، معتبراً أن الهدف الاستراتيجي بالنسبة لإسرائيل هو منع تواجد إيران وحزب الله في جنوب سوريا وفي سوريا بشكل عام.