• بحث
50 دولار وحجر صحي.. شروط جديدة لدخول لبنان للقادمين من سوريا ودول أخرى
انترنت

50 دولاراً وحجر صحي.. لبنان يفرض شروطاً على القادمين من سوريا ودول أخرى

تعميم مديرية الطيران حدد شروطاً خاصة للقادمين من سوريا وتركيا والدول الإفريقية.

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني تعميماً حددت فيه شروطاً جديدة للراغبين في دخول البلاد عبر مطار رفيق الحريري الدولي، فيما خصت الركاب القادمين من العراق وسوريا وتركيا والدول الإفريقية ببعض الشروط الإضافية.

وأوعز التعميم الصادر عن مدير عام الطيران المدني “فادي الحسن”، بضرورة تحصيل مبلغ 50 دولار أمريكي من كل راكب قادم من الدول سابقة الذكر، حتى وإن كان يحمل شهادة فحص PCR، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان.

وحسب التعميم، فإن المبلغ هو تكلفة فحص PCR سيخضع له المسافر حال وصوله إلى مطار رفيق الحريري، عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة اللبنانية، ويُحصّل من قبل شركات الطيران، التي تدفعه بدورها لـ “شركات الخدمات الأرضية المعتمدة من قبلها في مطار رفيق الحريري الدولي”.

وفرضت المديرية على الركاب القادمين من سوريا وتركيا والدول الإفريقية، الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 48 ساعة من تاريخ وصولهم إلى لبنان ولحين تبليغهم بنتيجة فحص الـ PCR الذي أجروه في مطار رفيق الحريري.

كذلك وجّهت القادمين من العراق إلى الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 72 ساعة من تاريخ وصولهم، مع ضرورة حصولهم على حجز فندقي مدفوع مسبقاً، يغطي فترة الحجر، يستثنى من ذلك اللبنانيين والأجانب المقيمين في لبنان.

وفيما يخص القادمين من باقي دول العالم، فيخيرون ما بين إعادة فحص الـ PCR الذي أجروه في البلدان التي قدموا منها بعد 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ وصولهم إلى لبنان، على نفقتهم الخاصة، أو الالتزام بالحجر المنزلي أو الفندقي لمدة 10 ايام من تاريخ وصولهم.

وأكد التعميم على “إلغاء جميع التعاميم السابقة ذات الصلة”، مطالباً جميع الشركات التقيد بمضمون هذا التعميم وذلك تحت طائلة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الشركات المخالفة.

x