بحث
بحث
رومانيا تضبط شحنة مواد مخدرة قادمة من ميناء اللاذقية
انترنت

رومانيا تضبط شحنة مواد مخدرة قادمة من ميناء اللاذقية

الشحنة ضمّت كمية “ضخمة” من مادة الحشيش، وملايين حبوب الـ “الكبتاغون”.

ضبطت السلطات الرومانية شحنة ضخمة من مادة الحشيش، وحبوب “كبتاغون” المعروفة باسم “مخدرات الجهاد”، قادمةً من ميناء اللاذقية الذي تسيطر عليه قوات النظام السوري.

وأصدرت “مديرية التحقيق بالجريمة المنظمة والإرهاب” في رومانيا بياناً رسميا أمس، الثلاثاء 1 أيلول، جاء فيه أنّ السلطات ضبطت “أكبر صيد للكبتاغون وحبوب الحشيش” في تاريخها، بقيمة 80.000.000 يورو، حسب ما ترجم موقع “صوت العاصمة”.

وأشار البيان إلى أنّ سفينة محمّلة بـ 40 طناً من المواد غير الغذائية، انطلقت من ميناء اللاذقية في سوريا وحطّت في ميناء كونستانتا يوم 30 آب الماضي.

وعملت المديرية على تفتيش البضائع المحملة ضمن حاويتين، لتكتشف كمية تقرب من 1.5 طن من الحشيش، إضافة إلى 4024250 حبة كبتاغون.

وعمد مهربو المخدرات إلى تمويه الحمولة باستخدام علب كرتونية للبضائع المنقولة قانونياً، وهي مواد طلاء وصابون عضوي ذو كثافة عالية.

وفي وقت سابق من تموز الماضي، أعلنت السلطات الإيطالية عن ضبط أكبر شحنة مخدرات في العالم على الإطلاق، حيث قدّرت قيمتها بنحو مليار يورو.

وبينما أشارت بيانات الشرطة الإيطالية حينها إلى دور تنظيم “داعش” في هذه الشحنة، كشفت صحيفة دير شبيغل الألمانية في تحقيق لها، عن ضلوع “عائلة الأسد” بهذه الشحنة.

وذكرت الصحيفة حينها أنّ “سامر الأسد”، ابن عم رأس النظام السوري، كان يقف وراء الشحنة، وأنه “يدير مصنعاً لإنتاج المواد المخدّرة في قرية البصة جنوبي اللاذقية”.