• بحث
اعتقالات تطال 12 شاباً من أبناء عربين في الغوطة الشرقية
مدينة عربين في الغوطة الشرقية- صوت العاصمة

اعتقالات تطال 12 شاباً من أبناء عربين في الغوطة الشرقية

نفَّذت دوريات تابعة للأمن العسكري، أمس الاثنين 8 حزيران، حملة دهم اعتقلت خلالها 12 شاباً من أبناء مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

وفرضت الدوريات خلال حملتها، طوقاً أمنياً في محيط حي “العسقلاني” وسط مداهمات للحي اعتقلت خلالها 3 شبان، في حين اعتقل الحاجز الواصل بين مدينتي عربين وحرستا 8 شبان آخرين من المارة، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وأشار المراسل إلى أن الحملة جاءت على خلفية إصدار قائمة بأسماء 130 شاباً من أبناء الغوطة الشرقية المطلوبين بقضايا أمنية وجنائية.

حملة الدهم والاعتقالات تزامنت مع تشديد أمني كبير فرضته الحواجز العسكرية المتمركزة على الطرق الواصلة بين مدن وبلدات الغوطة الشرقية، أجرت خلاله تفتيش دقيق للسيارات، وأخضعت المارة لعمليات الفيش الأمني.

وبحسب مراسل الموقع فإن استنفاراً أمنياً فرضه فرعا الأمن العسكري والأمن السياسي على طول الطريق الواصل بين بلدات “سقبا وكفر بطنا وحمورية” في الغوطة الشرقية خلال الأسبوع الجاري، إضافة لانتشار عدد من العناصر في الطرق الفرعية.

ووثَّق فريق صوت العاصمة 119 حالة اعتقال نفَّذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع آذار الفائت، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام السوري، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”، ليرتفع عدد المعتقلين من أبناء دمشق وريفها إلى 649 منذ مطلع عام 2020، بعد توثيق 530 حالة اعتقال خلال شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير