• بحث
صرافات البنوك الخاصة في سورية تخرج من الخدمة "فجأة"
انترنت

صرّافات البنوك الخاصة في سورية تخرج عن الخدمة “فجأة”

أوقفت كافة المصارف الخاصة في سوريا، بشكل مفاجئ، خدمة الصراف الآلي والبطاقات الصادرة عنها، “بسبب إشكالية مع الشركة المزودة لهذه الخدمة في لبنان”.

وقال موقع “الاقتصادي” إن المواطنين فوجئوا أمس، الاثنين ٨ حزيران، بتوقف الصرافات خلال محاولتهم سحب الأموال، ليتبين فيما بعد أن هناك إشكاليات مع الجانب اللبناني، حسب التصريحات التي صدرت تباعاً عن البنوك.

وأعلن “بنك الأردن – سورية” في بيانٍ، عن توقف خدمات الصرافات لديه، مبيناً أن ذلك شمل كافة المصارف.

ونوه البنك إلى أن سبب التوقف يعود إلى إشكالية مع الشركة المزودة لهذه الخدمة في لبنان، مشيراً إلى أن هنالك عمل مشترك ما بين البنوك و”مصرف سورية المركزي” لإيجاد حل لهذه الإشكالية.

من جانبه أعلن “بنك البركة – سورية” توقف الصرافات الآلية الخاصة به عن العمل حتى إشعار آخر، لأسباب تقنية خارجة عن تحكم البنك.

وقال أحد العاملين في القطاع المصرفي الخاص، إنَّ كافة البنوك الخاصة تتعامل مع “مجموعة csc” اللبنانية، التي تقوم بتوفير أجهزة الصرافات والبطاقات الخاصة بها، إلى جانب خدمات الدفع الإلكتروني، وهي من أوقف العمل فجأة مع البنوك السورية.

وأعلنت معظم البنوك الخاصة مؤخراً عن رفع سقف السحوبات اليومية لديها عبر الصرافات الآلية، حيث وصل مبلغ السحب لدى “بنك البركة” إلى 200 ألف ليرة.

x