بحث
بحث

الدفاع الوطني يُسيّر دوريات ليلية في أحياء الزاهرة والميدان.

صوت العاصمة – خاص 
أصدرت قيادة الدفاع الوطني في دمشق أوامر لقطاعي الميدان والزاهرة بتسيير دوريات ليلية في الشوارع الرئيسية والفرعية في تلك الأحياء منذ الساعة العشرة مساءً حتى السادسة صباحاً، بمعدل دورية واحدة كل ساعة تجوب كامل القطاع المخصص للمجموعات.
ورصد مراسلينا في الأيام الماضية دوريات راجلة وأخرى بالسيارات تجوب الزاهرتين القديمة والجديدة وحي الجزماتية بعد منتصف الليل  مع إيقاف عشوائي للمارة من المشاة والسيارات وطلب الهويات الشخصية والسؤال عن مكان السكن، وإجراء الفيش الأمني بعد التواصل مع فرع فلسطين المسؤول أمنياً عن المنطقة.
وتأتي تلك الاجراءات بعد هجومين عنيفين استهدفا مخفر حي الميدان، وقيادة الشرطة في مدينة دمشق، تبناها تنظيم داعش، وخلفت أكثر من 25 قتيلاً للنظام وعدد من المدنيين.
وفي سياق متصل تشهد العاصمة دمشق ومنذ التفجيرات الأخيرة، تشديداً أمنياً غير مسبوق، وتكثيفاً للدوريات والحواجز المؤقتة في شوارع وساحات دمشق الرئيسية، فيما تشهد الحواجز الثابتة تدقيقاً في بعض الاحيان، وتيسيراً لأمور المارة في بعضها الآخر، بحسب الضابط المسؤول عن الحاجز وموقعه.
وكانت مناطق (شارع خالد بن الوليد، الاطفائية، القنوات، باب سريجة، الدحاديل، نهر عيشة، بيادر نادر) قد شهدت حملات دهم وتفتيش في الأسابيع الماضية، بحجة وجود خلايا تابعة لتنظيم داعش تنوي استهداف مناطق تابعة للنظام وسط العاصمة.

اترك تعليقاً