بحث
بحث
أضرار تُصيب عشرات المنازل جراء السيول في القلمون الغربي
انترنت

أضرار تُصيب عشرات المنازل جراء السيول في القلمون الغربي

تضررت عشرات المنازل والأبنية السكنية في قرية “حلبون” بالقلمون الغربي، جراء السيل والأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة نهاية الأسبوع الفائت.

سيل “الفاخوخ” الذي تشهده المنطقة بشكل سنوي، لم يكن كمثيله في الأعوام السابقة، فما أن شق طريقه في شوارع القرية، حتى قطعها بشكل كامل لمدة تجاوزت الـ 9 ساعات.

تسبب السيل بجرف الطرق داخل القرية، مخلفاً العديد من الحفر فيها، فضلاً عن الأتربة التي جرفها خلال سيره، إلى جانب اقتلاعه عشرات الأشجار المثمرة في الأراضي الزراعية، ولا سيما في طريق “وادي الجوز”، بحسب مراسل صوت العاصمة.

وأكَّد المراسل أن 8 منازل في منطقة “وادي الجوز” تعرضت لأضرار كبيرة في أساسها، تمثلت بانهدام بعض جدرانها، والخلل في أعمدتها الإسمنتية، مشيراً إلى أن أكثر من 20 منزل في المنطقة ذاتها، شهدت أضراراً جزئية في نوافذها الزجاجية وأبوابها.

وأضاف المراسل أن السيول التي طرأت على المنطقة، قطعت كوابل الإنترنت والكهرباء الأرضية، بعد جرفها الأتربة التي تُغطيها، وخاصة تلك المُمددة على أطراف الطرق الزراعية.

لم تقتصر الأضرار على منازل الأهالي والطرق الرئيسية، فمصادر رزقهم الوحيدة لم تسلم أيضاً، حيث أتلف السيل عشرات الكيلومترات من الأراضي الزراعية في سهول القرية، التي يعتمد عيلها الأهالي في إعالة أنفسهم وأسرهم في المواسم الزراعية.

وشهدت مدن وبلدات ريف دمشق، الجمعة 13 آذار، عاصفة مطرية، نتج عنها سيول جارفة شقت طريقها في الشوارع والأحياء بشكل أشبه بمجاري الأنهار الرئيسية.

المصدر: صوت العاصمة
الكاتب: فريق التحرير