بحث
بحث
انترنت

وفاة مهاجران سوريان أثناء محاولة عبور أراضي ألبانيا

توفي شابان سوريان، وأصيب سبعة أخرون، الأحد 23 شباط، جراء سقوط سيارتهم من المنحدرات الجبلية في منطقة “غرامش” جنوبي ألبانيا، أثناء محاولتهم العبور بطريقة غير شرعية.

وقالت الشرطة الألبانية في بيان رسمي، إن المهاجرين التسعة كانوا يستقلون سيرة رباعية الدفع، حين فقد السائق سيطرته على السيارة لتهوي في المنحدرات الجبلية، مشيرةً إلى أن جميع المهاجرين نُقلوا إلى المشفى على الفور.

وأوضحت الشرطة في بيانها، أنها أوقفت السائق البالغ من العمر 28 عاماً على الفور، موجهة له تهمة الإتجار بالبشر، والتي تصل عقوبتها للسجن مدة 15 عاماً على الأقل.

ولم تحدد الشرطة الألبانية في بيانها، أية معلومات حول الوجهة التي كان يقصدها المهاجرون قبل سقوطهم.

وارتفعت أعداد المهاجرين الذين عبروا إلى أوروبا عبر ألبانيا إلى 11 ألف العام الماضي، في حين كانت أعدادهم لا تتجاوز الـ 7 آلاف مهاجراً خلال عام 2019.

وقدمت وكالة “فرونتكس” التابعة للاتحاد الأوروبي، مطلع أيار من العام الفائت، الدعم لشرطة ألبانيا بهدف حراسة حدودها البرية والبحرية، لمنع عمليات الهجرة والنشاطات الإجرامية.

وشددت الحكومة الألبانية خلال الأعوام الماضية، قوانينها المتعلقة بالهجرة غير الشرعية، التي قامت بموجبها بترحيل المهاجرين إلى البلد الذي مروا عبره قبل دخول أراضيها بشكل غير شرعي، لا سيما اليونان.