بحث
بحث
انترنت

الحجز على أموال “شركة الصفوري” ومالكيها لاستيرادهم بضائع مهربة

أصدرت “مديرية الجمارك العامة” قراراً، الخميس 6 شباط، يقضي بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لـ “شركة الصفوري لصناعة المحارم”، ومالكيها وزوجاتهم، “ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم”.

موقع “الاقتصادي” ذكر أن الحجز طال، إلى جانب أموال الشركة، أموال كل من “محمد الخامس” و”أبو قاسم الصفوري”، و”حسني أبو قاسم الصفوري”، و”هشام أبو قاسم الصفوري”، و”نصر الدين أبو قاسم الصفوري”، وهم من الجنسية الفلسطينية، إضافة لـ “أواديس نوبار سمر جيان” سوري الجنسية.

وأضاف المصدر أن الحجز جاء “لضمان حقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المترتبة عليهم، بحكم استيراد بضائع مهربة قدرت قيمتها بـ 1.114.212.500 ليرة سورية”، مشيراً إلى أن رسوم هذه البضائع بلغ 122.452.850 ليرة، ومجموع غراماتها 1.671.318.750 ليرة.

وتعمل شركة “الصفوري” في صناعة وتجارة وتوزيع المنتجات الورقية، من محارم ومناشف وورق تواليت ومطابخ، حيث تعتبر محارم “ديمة” إحدى علاماتها التجارية.

وسبق وأن حُجزت أموال تعود لـ “رامي مخلوف” وزوجته، في 23 كانون الأول 2019، إضافة لشركة “آبار بتروليوم سيرفيسز” المسجلة في بيروت، بسبب مخالفات جمركية من ضمنها استيراد مواد مهربة.