بحث
بحث

موجة الحر وعدم انتظام الكهرباء يتسبب بحرائق كبيرة في دمشق 


صوت العاصمة – متابعات

في أعنف أيام القصف الذي كان يستهدف العاصمة دمشق، وبالرغم من تساقط أكثر من 150 صاروخ وقذيفة في أحد الأيام من السنوات السابقة، لم تندلع تلك الحرائق التي اندلعت في المدينة يوم أمس، فقد أخمدت فرق الإطفاء خمسة حرائق في يوم واحد، توزعت في مناطق ( الميدان، كفرسوسة، الربوة، باب الجابية، والشاغور) .
وبحسب مصادر موالية، نقلاً عن الدفاع المدني، وفوج إطفاء دمشق أن الحرائق الخمسة خلفت خسائر مادية فقط، وتنوع بين محل تجار للألبسة ومنزل قديم وكبل كهرباء مغذي لصالة أفراح ليمتد الأخير على بقعة أرض مشجرة في منطقة الربوة.
وفي سياق متصل، أخدمت فرق الإطفال في اليومين الماضين ثلاث حرائق في مدينة دمشق، اثنان منها بسبب تسرب غاز منزلي والثالث بسبب ماس كهربائي، ليصل مجموعة الحرائق في مدينة دمشق إلى ثمان حرائق في أقل من 72 ساعة، جميعها لم تخلف أضراراً بشرية.
وشهدت مدينة دمشق الأسبوع الماضي عدة حرائق كان أبرزها مستودع في سوق الصالحية، وآخراً مفتعلاً في سوق “التعفيش” بمنطقة الكباس .
مصدر في فوج إطفاء شارع النصر، أشار وفي حديث لشبكة “صوت العاصمة” أن ارتفاع درجات الحرارة وتردي الشبكات الكهربائية خاصة في المدينة القديمة، وعدم انتظام التيار يتسبب في تلك الحرائق مراراً وتكراراً.

اترك تعليقاً