بحث
بحث

لإنشاء استطلاع رأي أكثر شموليّة.. تيليغرام تطرح نسخة جديدة من تطبيقها الشهير

أصدرت شركة “تيليغرام”، المطورة لتطبيق “تيليغرام” للمراسلات الفورية، نسخة جديدة شملت عدة خيارات أبرزها تطوير خيار إنشاء استطلاعات رأي متعددة، حسبما نقل موقع عالم التقنية.

واضاف المصدر أن الشركة ومنذ أضافت استطلاعات الرأي للمجموعات والقنوات لأول مرة “تم استخدامها في كل شيء، بدءًا من تحديد مكان تناول الغداء وحتى تنظيم مظاهرات بلا قائد، واليوم نحن بصدد توسيع نطاق الاحتمالات من خلال ثلاثة أنواع جديدة من استطلاعات تيليغرام”.

وفيما يخص الأنواع الثلاثة، قال المصدر إن “النوع الأول هو إضافة خيار “الأصوات المرئية”، بحيث يمكنك أن ترى بالضبط من صوت لكل خيار، والثاني هو “إجابات متعددة”، حيث يمكن للأشخاص تحديد إجابات متعددة لسؤال ما، أما الثالث فهو “وضع الاختبار”، والذي يعمل مثل استطلاع منتظم، ولكن مع وجود خيار صحيح واحد فقط”.

ومن الإضافات الأخرى في هذا الإصدار، تحديث Bot API بدعمه لخيارات الاستطلاع الجديدة، فضلًا عن “إعداد جمالي” خاص بتغيير الزوايا الدائرية للرسائل، وهناك مؤشر التقدم للتنزيلات والذي كان متاحًا من قبل على نظام IOS.

تطبيق “تيليغرام” الذي أُطلق في آب من عام 2013، هو مشروع مراسلات فوري، غير تجاري، لا يستعمل الإعلانات ولا يحتاج لرسوم اشتراك. ويعتمد التطبيق على بروتوكول تشفير خاص يحمل اسم MTProto، استغرق العمل عليه قرابة العامين، إذ يجمع بين التشفير العالي بخوارزميات تشفير من نوع AES بطول 256 بت، وبين السرعة بنقل البيانات المشفرة والاستقرار في الأداء.

الفريق القائم على برمجة التطبيق طرح سابقاً تحدي علني وعام لكل من يستطيع كسر تشفير الرسائل أو الحماية الخاصة بالتطبيق، حيث عُرض على من يستطيع فعلها، بشرط إثبات صحة كلامه، مبلغ 300 ألف دولار.