بحث
بحث

نظام جديد لتوزيع الغاز المنزلي اعتباراً من شباط القادم

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام، الأربعاء 22 كانون الثاني، عن آلية جديدة لتوزيع الغاز المنزلي، بهدف “إلغاء مظاهر الازدحام والحصول على أسطوانة الغاز بشكل ميسر”.

وأضافت “الوزارة” عبر صفحتها في فيسبوك، أن آلية العمل الجديدة مبنية على “ارسال رسالة نصية إلى كل مواطن حاصل على البطاقة الذكية، تتضمن موعداً لاستلام الاسطوانة من المعتمد المحدد، بحيث يكون الأقرب إلى عنوان سكنه، وستعطى مهلة زمنية مدتها ثلاثة أيام من أجل الاستلام”، مشيرةً إلى أن “الإجراءات الفنية اكتملت” وسيتم العمل بها بدءً من 1 شباط.

وأطلق النظام مع بداية عام 2019 نظام “البطاقة الذكية”، التي تتيح لحاملها الحصول على مواد البنزين والمازوت والغاز المنزلي، والتي قوبلت برفض شعبي بعد فترة وجيزة من البدء باستخدامها، بسبب التلاعب الذي حصل في آلية عملها، واستمرار الانتظار في الطوابير لساعات، خاصة فيما يتعلق بأسطوانة الغاز المنزلي، التي بيعت، ولا تزال، في السوق السوداء من قبل بعض الموزعين والمتنفذين بسعر يصل إلى 9 آلاف ليرة سورية.

وسبق أن أوقفت دورية أمنية، بقرار من وزارة النفط، المدير السابق لفرع الغاز في دمشق ويفها “نائل علاف” مع 22 من عمال عمل الغاز في منطقة عدرا، بتهمة “التلاعب بأوزان الغاز المعبأ في الأسطوانة المنزلية والصناعية”، لينقلوا فيما بعد إلى سجن عدرا المركزي.

.