بحث
بحث
انترنت

بتهمة التلاعب بوزن الأسطوانات.. النظام يوقف مدير فرع غاز دمشق وريفها

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، عن أسباب توقيف المدير السابق لفرع الغاز في دمشق وريفها “نائل علاف”، وعدد من عمال معمل الغاز في منطقة عدرا بريف دمشق، بقرار صادر عن وزارة النفط.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية، عن مصادر وصفتها بـ “الخاصة” إن لجنة التفتيش برفقة دوريات أمنية، اكتشفت وجود زيادة في وزن الاسطوانات في خمس سيارات لتوزيع الغاز، خلال مداهمة أجرتها ليلاً على معمل الغاز في منطقة عدرا بريف دمشق.

وأضافت المصادر أن الأسطوانات التي عثرت عليها لجنة التفتيش، كانت تعبأ بوزن 12 كغ للمنزلي عوضاً عن 10 كغ، و20 كغ للأسطوانات الخاصة بالمطاعم عوضاً من 16 كغ.

ولفتت المصادر أن الدوريات الأمنية أوقفت مدير فرع غاز دمشق وريفها، وسائقي السيارات والعمال القائمين على تعبئة الأسطوانات، والبالغ عددهم 23 شخصاً، وأحالتهم للقضاء بتهمة التلاعب بأوزان الغاز المعبأ في الأسطوانة المنزلية والصناعية، والذي أحالهم بدوره إلى سجن عدرا المركزي.

وأكدت المصادر أن عمليات تعبئة الأسطوانة بوزن زائد كانت تتم لموزعين محددين موضحة أن عمليات التوقيف للأشخاص ولسيارات التوزيع شملت سيارات وموزعين في دمشق وريفها.

وقالت وزارة النفط في وقت سابق أنها أقالت مدير فرع غاز دمشق وريفها “نائل علاف” بعد تقدمه بطلب إعفاء من منصبه، مشيرةً إلى أنه تقدم بطلب الإعفاء بعد إحالته إلى الرقابة الداخلية.