بحث
بحث

حكومة هندوراس تُدرج حزب الله في قائمة الإرهاب، وغواتيمالا تتجهز

أعلنت حكومة دولة هندوراس، أمس الاثنين 20 كانون الثاني، عن قرار أدرجت بموجبه ميليشيا حزب الله اللبناني، في قائمة المنظمات الإرهابية.

وقال نائب وزير الأمن في هندوراس “لويس سوازو” إن حكومة بلاده أعلنت حزب الله منظمة إرهابية، وإنها ستدرجه في سجل الأشخاص والمؤسسات التي لها صلة بارتكاب وتمويل الأعمال الإرهابية.

وعلق وزير الخارجية الإسرائيلي “إسرائيل كاتس” على قرار حكومة هندوراس الأخير، واصفاً إياه بالخطوة المهمة في الحرب العالمية على الإرهاب، بحسب وصفه.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: “أحيي حكومة هندوراس على قرارها المهم إعلان حزب الله منظمة إرهابية وفرض عقوبات عليه”، مؤكداً أن قرار حكومة هندوراس استند إلى قرارات مماثلة اتخذتها الحكومة البريطانية الأرجنتينية في الأشهر القلية الماضية.

ومن جهته، أعلن الرئيس الجديد لدولة غواتيمالا “أليخاندرو جياماتي” الأسبوع الفائت، إن بلاده تعتزم تصنيف ميليشيا حزب الله اللبنانية كجماعة إرهابية.

وأعلنت الحكومة البريطانية، يوم الجمعة الفائت، 18 كانون الثاني، بدء تجميد كافة أصول ميليشيا حزب الله اللبناني في المملة المتحدة، تزامناً مع إدراجها بشقيها العسكري والسياسي على قائمة الإرهاب، من قبل وزارة الخزانة البريطانية.

وتبنى الرئيس الأرجنتيني “ماوريسيو ماكري” منتصف تموز الفائت، قراراً صُنّف فيه حزب الله اللبناني كمنظمة إرهابية، تزامناً مع إحياء الأرجنتين لذكرى مرور 25 عاماً على تفجير مبنى الجمعية التعاضدية اليهودية الارجنتينية “آميا”.