بحث
بحث

ألمانيا تستقبل 200 لاجئاً سورياً قادمين من تركيا ضمن برنامج إعادة التوطين

أعلنت وزارة الداخلية في ولاية “سكسونيا السفلى” الألمانية، وصول 254 لاجئ سوري، الثلاثاء 14 كانون الثاني، إلى مطار هانوفر، قادمين على متن طائرة مستأجرة من تركيا ضمن إطار برنامج إعادة التوطين لأسباب إنسانية.

وقالت وزارة الداخلية، إن 27 شخصاً من اللاجئين السوريين الواصلين حديثاً سيبقون في ولاية سكسونيا السفلى، مشيرةً إلى أنها كانت تنقل جميع الواصلين إلى مركز استقبال أولي “فريدلاند” لمدة أسبوعين سابقاً، يحصل اللاجئون خلالها على توجيهات أولية تتعلق باللغة والثقافة الألمانية، إلى جانب إعداد الأطفال لدخول المدارس، بحسب صحيفة “دي فيلت” الألمانية.

ولفتت الصحيفة أن اختيار المهاجرين المعاد توطينهم يتم وفق معايير أبرزها التأكد من أن طالب اللجوء لم يقم بأي بأعمال إجرامية ولا يوجد لديه أي صلات بمنظمات إجرامية، ووجود أقرباء له إلى جانب قدرته على الاندماج ومدى حاجته للحماية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ألمانيا وافقت على استقبال نحو 500 شخص شهرياً ممن يبحثون عن حماية من السوريين بالدرجة الأولى، ضمن برنامج مفوضية اللاجئين الذي ينص على إعادة توطين أكثر من 30 ألف لاجئ خلال العام الجاري.

ومن جهتها، قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية “يولفا جوهانسون” إن إعادة التوطين وسيلة أساسية لضمان وصول من هم بحاجة لحماية لدول الاتحاد بطريقة آمنة، وعدم المخاطر بحياتهم للوصول إلى تلك الدول.

المصدر: مهاجر نيوز