بحث
بحث
انترنت

اتفاقية لنقل القطط المصابة من سوريا إلى بلجيكا جواً

أعلن ملجأ الحيوانات الفلمنكية عن اتخاذ ترتيبات لنقل القطط المصابة والمعاقة من سوريا إلى بلجيكا جواً، ليتم تبنيها في بلدة “ماسيك” بالقرب من الحدود الشرقية مع هولندا.

وصرح ملجأ الحيوانات ” “Villa Vagebonأنه على اتصال مع مجموعة إنقاذ الحيوانات السورية، وعقد اتفاقاً معها يقضي بنقل خمس قطط من سوريا، بحسب مجلة بروكسل تايمز البلجيكية.

وقالت المسؤولة في ملجأ الحيوانات في بلجيكا “ناتالي سواتالسكي” إن الملجأ اختار مساعدة الحيوانات بعد طلب مساعدة وجهه الملجأ السوري الذي لم يكن قادراً على رعاية القطط بسبب الظروف الخاصة التي يحتاجون إليها، مشيرةً إلى أن تكاليف الرعاية الطبية للقطط مرتفعة بالنسبة للملجأ السوري.

وأضافت مسؤولة الملجأ أن اثنتين من القطط الخمسة وصلت إلى بلجيكا مؤخراً، مؤكدةً أنهما تعانيان من أمراض وإصابات كانت متقدمة جداً.

ولفتت سواتالسكي أن الملجأ قدم 5 آلاف يورو للجمعية السورية، لرعاية القطط الثلاثة التي لم يتم نقلها حتى الآن، مشيرةً إلى أن هذا المبلغ يساعد في استمرار عمل الجمعية التي لا تتلقى أي مساعدات.

وأكدت سواتالسكي أن الملجأ يسعى لنقل قطتين آخرتين من سوريا جواً في الفترة القادمة، لتصل إلى مستوى شعارها “رعاية بلا حدود”.

وبحسب سواتالسكي فإن الملجأ قدم الرعاية لنحو 120 قطة العام الماضي، في مختلف بلدان العالم، بينها قطط من دبي ورومانيا، بصرف النظر عن مكانها الأصلي.