بحث
بحث
لاعب رياضة الجودو السوري زياد عون (يسار الصورة) في المركز الثاني في بطولة جنوب هولندا

لاجئ سوري يشارك في بطولة الجودو في تل أبيب لعام 2020

نشرت صحيفة هارتس الإسرائيلية أمس الأربعاء 25 كانون الأول، تقريراً قالت فيه إن لاعب الجودو السوري “زياد عون” سيصل إلى تل أبيب نهاية تشرين الثاني المقبل، للمشاركة في بطولة عام 2020، ممثلاً عن فريق اللاجئين.

وأوضحت الصحيفة أن “زياد عون” قام بالتسجيل في مسابقة ” Grand Prix Tel Aviv 2020 ” قبل أمس الثلاثاء، كأول سوري يتنافس رسمياً في إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب السوري “عون” البالغ من العمر 35 عاماً، الذي لجأ إلى هولندا بعد اندلاع الثورة السورية، مثل فريق اللاجئين على مدار السنوات الثلاث الماضية، في مباريات الوزن أقل من 66 كيلوغراماً، لافتةً أنه قد يقابل اثنين من الإسرائيليين في مبارياته.

وقال رئيس جمعية الجودو الإسرائيلية موشيه بونتي إن الجمعية متحمسة لمشاركة عون، واصفاً مشاركته بـ “ثمرة الجهود” التي بذلتها الرابطة في السنوات الأخيرة.

وأضاف بونتي أن وصول رياضي سوري إلى إسرائيل يدل على أن الجودو الإسرائيلي قد اكتسب مكانة دولية، وأن هذه الخطوة نتيجة أعمال شاقة خلف الكواليس.

وبحسب الصحيفة فإن ممثلي جمعية الجودو اتصلوا بأحد لاعبي الجودو الإيرانيين للمشاركة في المسابقة المقامة في تل أبيب، مشيرةً إلى أن اللاعب الإيراني الحاصل على الجنسية المنغولية، التقى مع أعضاء الوفد الإسرائيلي في مسابقة الماجستير في الصين قبل أسبوعين.

ومن المقرر إقامة مسابقة تل أبيب للجودو في الفترة بين 23- 25 كانون الثاني المقبل، في ملعب درايف إن.