بحث
بحث
انترنت

البرلمان الألماني يُطالب الحكومة بفرض حظر كامل على ميليشيا حزب الله

أصدر البرلمان الألماني، الخميس 19 كانون الأول، مذكرة طالب فيها حكومة المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” بفرض حظر كامل على ميليشيا حزب الله اللبناني في ألمانيا، على خلفية أنشطة الحزب الإرهابية في سوريا.

وصوتت جميع الأحزاب الألمانية على المذكرة الصادرة، خلال الجلسة المنعقدة، باستثناء حزب البديل اليميني الشعبوي، وحزبي اليسار والخضر.

وطالبت البرلمان في مذكرته الصادرة، الحكومة الألمانية بالتخلي عن سياساتها الراهنة التي تفرق بين الجناحين السياسي والعسكري لميلشيا حزب الله اللبناني، المتورط بجرائم الحرب ضد المدنيين في سوريا.

وبحسب موقع “دوتش فيله” الألماني، فإن المذكرة تضمنت مناشدة للحكومة الاتحادية لفرض حظر على نشاط حزب الله، بهدف عدم التسامح مع أي نشاط لممثليه في ألمانيا.

وأصدرت لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة عام 2013، تقريراً أكدت فيه ارتكاب ميليشيا حزب الله جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا، عقب المعارك التي دارت في مدينة القصير في حمص.

وأدرجت بريطانيا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا، ميلشيا حزب الله كتنظيم إرهابي في آذار الماضي، في حين أدرج الاتحاد الأوروبي عام 2013، الجناح العسكري للحزب على قائمة الإرهاب.