بحث
بحث

السلطات السودانية تحتجز 40 سورياً في الخرطوم

احتجزت السلطات السودانية، الأسبوع الفائت، نحو 40 سورياً، بينهم تجار في وعمال في سوق “اللساتك” وسط العاصمة الخرطوم، بعد تغريمهم بمبالغ مالية تراوحت بين 50 ألفاً و200 ألف جنيه سوداني، أي ما يقارب ألفي دولار أمريكي.

وجاء احتجاز التجار والعمال السوريين في مدينة الخرطوم، عقب حملة واسعة أطلقتها السلطات السودانية ضد السوريين والأجانب الذين لا يملكون تصاريح عمل أو إقامة في البلاد، وفق القرار الصادر عن دائرة شؤون الأجانب في تشرين الأول الفائت، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

ونقلت الوكالة عن لاجئين سوريين في الخرطوم، إن دائرة شؤون الأجانب نفذت حملات تفتيش كبيرة تجاه السوريين الذين يملكون محال تجارية في العاصمة السودانية، ولا سيما في سوق اللساتك الشهير.

وأصدرت وزارة الصناعة والتجارة السودانية منتصف تشرين الأول الفائت، قراراً يقضي بمنع الأجانب من ممارسة العمل التجاري في السودان، وإيقاف عملهم في مجال الصادرات والواردات، إلا بموجب قانون الاستثمار أو اتفاقيات حكومية خاصة.

وبموجب القرار، يُمنع تواجد الأجانب في الأسواق المحلية وممارسة البيع والشراء بشكل مباشر أو عن طريق وسيط محلي، تحت طائلة المساءلة القانونية.

الكاتب: فريق التحرير
المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية